الرئيسية 10 اقتصاد 10 وزير الصناعة لوفد المركز الخبري: المنتوج الوطني في خطر

وزير الصناعة لوفد المركز الخبري: المنتوج الوطني في خطر

بغداد /SNG- اطلع وفد من المركز الخبري الوطني يتألف من اعلاميين ومحللين سياسيين،اليوم الاربعاء، على واقع المصانع الوطنية في بغداد برفقة وزير الصناعة محمد شياع السوداني.

وقال السوداني في تصريح صحفي ان” الصناعة الوطنية في العراق في خطر في ظل استمرار الاستيراد العشوائي”

واضاف ان” العراق بحاجة الى جهود جميع شرائح المجتمع في المرحلة المقبلة لانقاذ المنتوج الوطني والنهوض به مماينسجم مع ظروف البلاد الاقتصادية حيث ”

وشملت الجولة مصانع الشركة العامة للصناعات الفولاذية في منطقة التاجي وكذلك الشركة العامة للسمنت والشركة العامة للصناعات الانتاجية.

واشتكى السوداني من ضعف تعاون الوزرات والجهات الحكومية مع المنتوج الوطني الذي تصنعه شركات وزارة الصناعة على الرغم من تطابق مواصفاته مع المواصفات العالمية.

وتابع ان توجه الوزارة في المرحلة المقبلة يركز على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يعزز المنتوج المحلي

بدوره دعا الصحفي جعفر الونان المؤسسة الدينية الى اصدار فتوى الجهاد الصناعي وتحريم المستورد الذي يمكن صناعته في العراق.

وقال الونان في تصريح صحفي ” هناك مشروع واضح تتبناه جهات اقليمية لديها اذرع في العراق تسعى لاستيراد كل شيء وهذا لايحدث الا في العراق”.
واضاف ” اذا كانت حربنا العسكرية مع داعش قد انتهت فلابد ان تبدأ حربنا ضد كل من يسعى الى تعطيل الصناعة الوطنية واعتبارها جريمة من الجرائم الكبيرة”.

وتألف الوفد من الصحفي جعفر الونان والقانوني جمال الاسدي والصحفي جعفر العائدي والمحلل السياسي عباس الياسري والصحفي محمد العبدلي والصحفي ربيع نادر والصحفي حيدر مجيد والصحفية حوراء الانصاري والناشط المدني لطيف جيجان والناشط المدني سرمد البيضاني والناشط المدني اسامة قحطان والناشط المدني انمار عبد العزيز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايقاف ترويج معاملات الحصول على جوازات السفر لفترة محدودة

بغداد/SNG- اعلنت وزارة الداخلية توقف مديرية الاحوال المدنية عن ...