الرئيسية 10 خبر مميز 10 فيان دخيل وحيدر العبادي على قائمة “فورن بوليسي” لمفكري 2017

فيان دخيل وحيدر العبادي على قائمة “فورن بوليسي” لمفكري 2017

بغداد/SNG- وضعت مجلة “فورن بوليسي” الأميركية قائمة بأبرز المفكرين الذين ساهموا “بأفكارهم في إعادة صياغة واقعنا” في عام 2017، بينهم أربع شخصيات عربية، يتقدّمهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وقالت المجلة المتخصصة في الشأن السياسي الدولي إن عام 2017 تميّز بالكثير من الأحداث السياسية الهامة، مثل التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، هزيمة تنظيم داعش، والأزمات الإنسانية الناتجة عن موجة نزوح وصفتها الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.

أمام هذه الأوضاع السياسية المعقدة، تحرك العديد من السياسيين والفنانين والناشطين لمواجهة هذه الأزمات، وهو ما جعلهم يُتوجون على رأس أهم المفكرين في العالم.

وضمّت قائمة “فورن بوليسي” العديد من الأسماء في الولايات المتحدة والعالم، بينهم ستيف بانون الذي شغل في السابق منصب كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب للشؤون الاستراتيجية.

وضمن الأسماء أيضا الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، وممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، وشخصيات أخرى عربية.

حيدر العبادي

أكدت المجلة أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تمكّن خلال 2017 من إنجاز أصعب مهمة في الشرق الأوسط، وهي هزيمة تنظيم داعش. وقام بجملة من الإصلاحات في العراق، منها محاربة الفساد، ومنع القوى الخارجية من اتخاذ العراق أرضا لمعاركها.

وبحسب المجلة، استطاع العبادي توحيد مختلف المكونات الدينية والعرقية في العراق، مشيرة إلى أن نتائج مشروعه بدأت تظهر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائبة: استمرار الحكومة بمنع أصحاب البسطات من العمل بمثابة اللعب بالنار

بغداد/SNG أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، ...