الرئيسية 10 غير مصنف 10 عزت الشابندر الذي نعرفه!

عزت الشابندر الذي نعرفه!

 

كتب المأزوم سليم الحسني منفعلا ما مضمونه ان السيد عزت الشابندر ينوي رفع دعوى قضائية ضده في بغداد ولندن، وقال ايضا اذا كان القضاء في بغداد يتحكم فيه الشابندر فان القضاء في بريطانيا سينصفه!

وعرض ان يقدم تسهيلات حول رفع الدعوى في بريطانيا طالبا التعجيل في هذا الإجراء، ثم ختم ان الشابندر بهذه الخطوة ينظم لموكب الفاسدين الذين رفعوا دعاوى ضده!

اظن ان الحسني يتصور ان ( كل مدعبل جوز) وان روزخونيات حزب الدعوة وصراعاتهم الداخلية واخلاقيات المساومة التي تعود عليها الحسني في مقالاته، ممكن ان تشفع له امام القضاء البريطاني الصارم!

ان الحسني انتهك شخصية مهمة ومحورية في ادارة الأزمات في العراق، الشابندر الذي عرفته كما يعرفه كل المشتغلين في الوسط السياسي يملك القدرة الاستثنائية في التواصل مع المتقاطعين وإدارة التناقضات لصالح استقرار العراق وأمنه، عزت الشابندر تعرفه اجهزة المخابرات الاهم في المنطقة الامريكية والروسية والايرانية والسورية والتركية بوصفه صانع المستحيل وعراب الملفات الصعبة.

تعود الحسني على رخص ( بعض ) الدعاة امام مغريات المال والسلطة كما اثبتت تجربة الحكم في ٢٠٠٣ ومن هذا المنطلق اسقط تصوراته على الرجل الأكثر صلابة وصدقا في هذه التجربة المضطربة.

لا اشك ان الجنرال قاسم سليماني والشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اكثر الذين ضحكوا من التهم الرخيصة التي نسجها قصاص الدعوة.

عزت الشابندر رجل كلمة يعرف عنه خصومه ذلك كما أصحابه، وهو الكريم الذي لا يتردد في ان يهب كل ما في يده قبل ان يقضم منه ما يبقيه لنفسه، بيته ومجلسه مفتوح في كل الاوقات كملتقى آمن وموثوق لمن لا يجمعهم سوى بيته ومجلسه.

اني اعذر شخص مثل الاخ سليم الحسني الذي يضيق باقرب رفاقه ان لا يتسع قلبه وصدره وفهمه عن طود بحجم عزت الشابندر.
غيث التميمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يدعو أوكرانيا للمشاركة بإعمار مدنه المحررة وتسهيل إجراءات منح “الفيزا”

بغداد/SNG دعت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، أوكرانيا إلى المشاركة ...