الرئيسية 10 سياسة 10 بالوثيقة…نائب يكشف عن تمديد عمل مدير نفط الشمال رغم شبهات “الفساد” عليه

بالوثيقة…نائب يكشف عن تمديد عمل مدير نفط الشمال رغم شبهات “الفساد” عليه

بغداد/SNG

كشف عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية زاهر العبادي، الاثنين، عن وثيقة تشير الى موافقة امانة مجلس الوزراء على تمديد الخدمة الوظيفية لمدير نفط الشمال فريد جادر صادق الجادر رغم وجود شبهات “فساد” عليه، داعيا الى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لمعرفة ملابسات هذا القرار.

وقال العبادي في حديث صحفي ، إن “هنالك العديد من ملفات شبهات الفساد بشان مدير نفط الشمال اضافة الى شبهات هدر المال العام والتعامل مع جهات داخل اقليم كردستان لديها ارتباطات خارجية لتهريب النفط”، مبينا “اننا حذرنا سابقا من ابقاء هذا الشخص بمنصبه لوجود تلك الشبهات عليه”.

واضاف العبادي، ان “مانستغرب منه هو تمديد عمل هذا المدير لعام كامل رغم تلك الشبهات عليه”، متسائلا”هل اصبحت الحكومة عاجزة عن ايجاد شخصية مهنية ونزيهة لادارة مديرية نفط الشمال للتمديد لهذا الشخص”.

واكد العبادي، ان “هذا الاجراء مخالف للخطوات الاصلاحية التي وعدت بها الحكومة”، مشددا على انه “في حال عدم تقديم امانة مجلس الوزراء ووزارة النفط لتبريرات للاسباب التي ادت لهذا التمديد فسنعمل على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لمعرفة الجهات المسؤولة عن هذا الامر”.

يذكر ان وزارة النفط سمت في 11 تشرين الاول عام 2015، رئيس المهندسين الاقدم فريد جادر صادق الجادر مدير شركة الحفر التابعة لنفط الشمال، مديرا عاما لشركة نفط الشمال بالوكالة وبصلاحيات كاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدهلكي يؤكد: قيادات الوطنية وحدهم المخولون بإجراء الحوارات

بغداد/SNG- أعلن رئيس الكتلة النيابية للحوار الوطني في مجلس النواب ...