الرئيسية 10 أمن 10 ضبط مسؤول قاطع مرور الطريق الربط بين المثنى والمحافظات متلبساً بابتزاز سائقي الشاحنات

ضبط مسؤول قاطع مرور الطريق الربط بين المثنى والمحافظات متلبساً بابتزاز سائقي الشاحنات

بغداد/SNG

اعلن مكتب مفتش عام وزارة الداخلية، الاثنين، عن ضبط مسؤول قاطع مرور الطريق الربط بينالمثنى والمحافظات متلبساً بابتزاز سائقي الشاحنات، مبينا انه ضبط متلبساً بالجرم المشهود.

وقال المكتب في بيان تلقتSNG ، نسخة منه انه “تم ضبط مسؤول قاطع مرور الطريق العام الذي يربط محافظة المثنى بالمحافظات الأخرى بالجرم المشهود متلبساً بالرشوة وابتزاز سائقي الشاحنات بالمال”، مبينا ان “عملية الضبط تمت بعد ورود شكاوى للمكتب من سائقين تفيد بقيام المسؤول الذي هو برتبة مقدم بذلك”.
واضاف المكتب ان “مكتب المفتش العام شكل مفرزة خاصة لمتابعة المعلومة والتحري عن موضوعها، وبعد تأكدها من صحتها، نصبت كمين للمقدم وضبطته متلبساً بالجرم المشهود بأخذ أموال من سائقي الشاحنات الكبيرة المتوجهة من محافظة المثنى الى المحافظات الأخرى وبالعكس”، مشيرا الى انه “تم ضبط محضر اصولي ودونت إفادات سأئقي الشاحنات بصفة مشتكين وإفادة الضابط المخالف، وتم أحالتهم الى القاضي المختص الذي أمر بتوقيف الضابط على ذمة التحقيق معه في القضية”.

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، إذ أن منظمة الشفافية العالمية صنفته من أكثر الدول فساداً في العالم، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الداخلية تعلن عن خطط استباقية بعد تفجيرات بغداد الأخيرة

بغداد/SNG- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن اعتماد خطط استباقية ...