الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 مصر.. مقتل واعتقال مسلحين خططوا لأعمال إرهابية

مصر.. مقتل واعتقال مسلحين خططوا لأعمال إرهابية

متابعة/SNG- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل 5 مسلحين واعتقال 11 آخرين، خططوا لتنفيذ سلسلة عمليات عدائية ضد المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية، في حملة مداهمات شملت محافظات القليوبية والإسكندرية والوادي الجديد.
وقالت الوزارة في بيان إن الشرطة حاولت إلقاء القبض على مسلحين في مخزن بمبنى تحت الإنشاء بمدينة العبور، إحدى مدن القليوبية، لكنها “فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران” مما أسفر عن مقتل 5 مسلحين.

وأضاف البيان أن الشرطة “عثرت على 3 بنادق آلية وذخائر”، كما عثرت في المخبأ على “وسائل إعاشة”، مشيرا إلى أنه “جار تحديد هويات القتلى”.

كما أسفرت المداهمات عن ضبط 10 آخرين من العناصر المشاركة فى المخطط الإرهابى بمحافظتي القليوبية والإسكندرية، حيث عثر معهم على 3 مسدسات وبندقية وكمية من الأسلحة البيضاء.

وقال البيان إن التحريات أكدت حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالى من الكوادر الإرهابية الهاربة في محافظة شمال سيناء، لتمويل تحركاتهم.

كما تم، حسب البيان، تحديد ومداهمة مرزعة بمحافظة الوادي الجديد “تتخذها تلك العناصر وكرا للتدريب على إستخدام الأسلحة النارية، تمهيدا لتنفيذ مخططاتهم، وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها”.

وتواجه مصر تحديا أمنيا كبيرا في شمال سيناء، حيث قتل مسلحون متشددون مئات من قوات الأمن خلال السنوات الماضية، وشنوا هجمات أيضا خارج شبه جزيرة سيناء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرويون يقتلون داعية سعودي مشهور في غينيا

متابعة/SNG- أعلنت وسائل إعلام سعودية، مقتل الداعية السعودي المعروف، ...