الرئيسية 10 أمن 10 جنرال امريكي: الحكومة العراقية تسعى لزيادة قوة مكافحة الارهاب الى 20 الف عسكري

جنرال امريكي: الحكومة العراقية تسعى لزيادة قوة مكافحة الارهاب الى 20 الف عسكري

بغداد/SNG- اعلن نائب القائد العام لقيادة قوات العمليات الخاصة الجنرال جيمس غلين، الأربعاء، عن سعي الحكومة العراقية تعى الى زيادة قوة مكافحة الارهاب الى 20 الف عسكري خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ونقلت صحيفة المونيتور الامريكية ،عن غلين قوله إن “قوات مكافحة الارهاب كان قد تم تأسيسها في البداية كقوات نخبة بعد فترة وجيزة من الغزو الامريكي للبلاد، وقد واجهت وطاة الهجوم على مدينة للموصل حيث بلغت فيها نسبة الاصابات 40 بالمائة وفق تقديرات البنتاغون”.

وأضاف غلين، أن “قادة مكافحة الارهاب قد نظروا في اعادة الجهود الرامية الى تجنيد 20 الف عسكري اضافي الى القوة خلال السنوات الثلاث القادمة”، مبينا أن “العراقيين يحاولون استعادة التركيز على بناء قدراتهم، واقل قلقا بشأن العدد الذي يحتاجون اليه الان ، فقوات مكافحة الإرهاب في العراق لديها خطة متعمدة جدا لإعادة تأهيلها وتجديدها ومستعدة لأي تهديدات ناشئة”.

واوضح الجنرال الأميركي إلى أن “التقديرات تشير لوجود حوالي 1000 عنصر مسلح من داعش في البلاد وهو ما يمثل تمرد حقيقي ان لم يتم التصدي له”، مؤكدا أنه “لا تزال هناك بقايا من داعش كامنين في هيكل خلوي يسعون إلى زعزعة الاستقرار في المناطق المحلية، ولا سيما المراكز السكانية”.

وكان تقرير منفصل قد اعده المفتش العام للبنتاغون قد كشف انه تم تدريب 5000 عنصر فقط من قوات مكافحة الإرهاب منذ عام 2015 الى حد الان، بحسب الصحيفة. انتهى/25ض

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انفجار عجلة مفخخة في شارع 17 بمدينة الرمادي

بغداد/SNG- اعلن مركز الاعلام الامني, اليوم الجمعة, عن انفجار ...