الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 الأمم المتحدة: الأعاصير تهدد نصف مليون طفل روهينجي مسلم لاجئ

الأمم المتحدة: الأعاصير تهدد نصف مليون طفل روهينجي مسلم لاجئ

متابعة/SNG- حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، من أن أكثر من 500 ألف طفل من أقلية الروهينجا المسلمة، المضطهدة في ميانمار، يعيشيون حاليا في ظروف “مروعة” في مخيمات ومستوطنات اللاجئين المؤقتة المقامة في بنغلاديش، محذرة من أن هؤلاء الأطفال معرضون لمزيد من الخطر والمعاناة نتيجة استعداد منطقة خليج البنغال لموسم الأعاصير والرياح الموسمية.

وقال إدوارد بيجبدير، رئيس برامج يونيسف في بنجلاديش، إن “الوضع الإنساني المتردي بالفعل حاليا مهدد بأن يتحول لكارثة”.. محذرا من أثر اقتراب موسم الأعاصير والرياح الموسمية في هذه المنطقة.

وأضاف بيجبدير أن مئات الآلاف من الأطفال يعيشون فعليا في ظروف مروعة، ورغم ذلك سيواجهون خطرا أكبر من الأمراض والفيضانات والانهيارات الأرضية وزيادة التشرد.

وتابع أن “مياه الشرب غير الآمنة وعدم كفاية المرافق الصحية وسوء الظروف الصحية قد يؤدي إلى تفشي الإصابة بالكوليرا والالتهاب الكبدي E، الذي يعتبر مرضا قاتلا للنساء الحوامل وأطفالهم، إضافة إلى أن برك المياه الدائمة قد تجذب البعوض الحامل للملاريا”، مشيرا إلى أن الحفاظ على سلامة الأطفال ووقايتهم من الأمراض يجب أن يحظى بأولوية مطلقة.

وقد سجلت أكثر من أربعة آلاف حالة إصابة مشتبهة بين اللاجئين الروهينجيين بمرض “الخناق”، وهو مرض الجهاز التنفسي العلوي بسبب بكتيريا الخناق الوتدية، إضافة إلى 32 حالة وفاة، منها 24 طفلا على الأقل .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع كبير بعدد القتلى ومئات المفقودين في حرائق كاليفورنيا

متابعة/SNG- ارتفع عدد المفقودين جراء الحريق الذي يجتاح كاليفورنيا ...