الرئيسية 10 سياسة 10 صحيفة خليجية: زيارة بن سلمان المرتقبة إلى النجف تحمل رسالة هذه دلالاتها

صحيفة خليجية: زيارة بن سلمان المرتقبة إلى النجف تحمل رسالة هذه دلالاتها

بغداد/SNG- أكدت صحيفة “أخبار الخليج” البحرينية، الثلاثاء، الانباء التي تحدثت عن وجود زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العراق وتشمل النجف، مشيرة إلى أن زيارته إلى المحافظة المقدسة تحمل دلالات سياسية كبيرة.

ونقلت الصحيفة في خبر لها اطلعت/SNG/ عن مصدر في لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي قوله، إن “وزراء ومسؤولين كبار سيرافقون الأمير محمد بن سلمان، وان عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية ستوقع بين العراق والسعودية خلال الزيارة التاريخية لارفع مسؤول سعودي يزور العراق منذ عام 1989”.

وأضاف المصدر، أن “المسؤول السعودي الكبير سيحضر افتتاح القنصلية السعودية في النجف وافتتاح معبر عرعر الحدودي بين البلدين”، مبينا أن “زيارة بن سلمان لمدينة النجف رسالة تحمل دلالات سياسية كبيرة وتعبر عن حجم الانفتاح الخليجي على العراق”.

وخلت الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء من تداول الانباء التي تحدثت عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بغداد.

وبدأت وسائل إعلام عراقية وعربية منذ تشرين الأول الماضي بنشر تسريبات عن زيارة مرتقبة لبن سلمان إلى بغداد عقب خبر نشرته وكالة “المعلومة” للنائب محمد جاسم جعفر أكد فيها أن بن سلمان سيقوم بزيارة إلى بغداد هي الأولى من نوعها منذ تسعينيات القرن الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاهمات متقدمة بين البناء والاصلاح لاختيار رئيس الوزراء وفقا لمواصفات المرجعية

بغداد/SNG- أكد النائب عن تحالف “البناء” منصور البعيجي، الثلاثاء، ...