الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 السعودية تعرض إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا

السعودية تعرض إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا

متابعة/SNG- قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن بلاده عرضت على واشنطن في وقت سابق إرسال قوات من التحالف الإسلامي إلى سوريا لمحاربة الإرهاب، لكن إدارة أوباما لم تتخذ إجراءً بهذا الشأن.

وأضاف الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في العاصمة السعودية الرياض: “نحن في نقاشات مع الولايات المتحدة منذ بداية هذه السنة، وفيما يتعلق بإرسال قوات إلى سوريا فقد قدمنا مقترحا لإدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يفيد بأنه إذا كانت الولايات المتحدة سترسل قوات إلى سوريا فإن السعودية ستفكر كذلك مع بعض الدول الأخرى في إرسال قوات كجزء من هذا التحالف”.

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن فكرة إرسال قوات إلى سوريا ليست جديدة وأن السعودية قدمت مقترحا لدول في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بهذا الخصوص قبل وبعد عرض هذه الأفكار على واشنطن، إلا أن “إدارة أوباما لم تتخذ إجراء بخصوص هذه المقترحات”.

ونوه الجبير إلى أن هنالك مناقشات تجري في الوقت الراهن مع واشنطن حول طبيعة القوات التي يجب أن تتواجد في شرق سوريا ومن أين ستدخل إلى الأراضي السورية ولا يزال هذا الأمر قيد النقاش.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء يجمع اوردوغان ببومبيو اليوم

متابعة/SNG- افادت وسائل اعلام حكومية تركية، ان الرئيس التركي ...