الرئيسية 10 سياسة 10 صحفيون وناشطون: العبادي حقق ما لم يحققه سلفه نوري المالكي وسيتولى الولاية الثانية

صحفيون وناشطون: العبادي حقق ما لم يحققه سلفه نوري المالكي وسيتولى الولاية الثانية

بغداد/SNG- رأى عدد من الصحفيين والناشطين المدنيين، الاحد، ان ما حققه رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال تسلمه رئاسة الحكومة لم يحققه سلفه نوري المالكي، فيما اشاروا الى ان تحالف النصر بقيادة الدكتور حيدر العبادي سيحقق الفوز في الانتخابات النيابية المقبلة والحصول على الولاية الثانية.
الصحفي نصار الحاج اكد ، ان “رئيس وزراء العراق حيدر العبادي صاحب منجز كبير ولعل الذي حققه يعد حلما كبيرا للعراق ويطمح له اي شخص وكانت منجزاته مهمة خصوصا في انتصاره في الحرب على الارهاب وتحرير الاراضي من سيطرة تنظيم داعش الارهابي وافشال مشروع التقسيم وابعاد الصراعات الاقليمية والدولية عن الاراضي العراقية وتخفيف حدة الازمات بين السلطات الثلاث وبين الشركاء في العملية السياسية في البلاد”.
واضاف ان “الانجازات التي حققها العبادي شرطا اساسيا لتوليه ولاية الثانية، و بعيدا عن كل المراهنات، فان الشارع العراقي اصبح يرى ان الانتصارات التي تحققت ، وابرزها القضاء على داعش الارهابي كانت بفضل المرجعية الدينية والقيادة الحكيمة للحكومة”.
وبين الحاج، انه “لا يختلف اثنان ان العبادي يريد اكمال مسيرة الانتصارات التي تبناها في مشروعة الوطني وستتبين بوادره في المرحلة المقبلة”، مؤكدا ان “العبادي سيحقق الفوز في الانتخابات المقبلة والحصول على الولاية الثانية بموافقة كل الاطراف”.
الى ذلك يقول الصحفي ميثاق الفياض ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي استطاع خلال مدة تسلمه قيادة الحكومة العراقية عقب سلفه نوري المالكي كسب ود جماهير واسعة من خلال تحرير الاراضي التي كان يسيطر تنظيم داعش الارهابي واعلانه النصر العسكري على التنظيمات الارهابية في العراق”.
واوضح الفياض ، ان “العبادي يعتزم بدا حملة اخرى ضد الفاسدين وهذا قد يؤهله لكسب اصوات اخرى تمنحة الحصول على الولاية الثانية الرئاسة وزراء العراق”، لافتا الى انه “وبالرغم من ذلك ما تزال بعض الاطراف تحاول تشوية صورة العبادي امام العراقيين بشتى الطرق غير الشروعة لكنه سيظل فنارا “.
الناشطة المدنية سارة احمد ترى ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي الرجل المنقذ للعراق وقد تمكن من تحرير الاراضي الواسعة من سيطرة داعش الارهابي والنهوض بالاقتصاد العراقي.
وقالت احمد، ان “تحالف النصر بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي سيحقق الفوز بقوه في الانتخابات النيابية المقبلة وسيحصل على اعلى الاصوات والمقاعد البرلمانية ما يؤهله لتشكيل الحكومة المقبلة”. واشارت احمد الى ان “الحكومة المقبلة للعراق ستكون حكومة بناء للنهوض بالبلاد ، واعادة اعمار ما دمرته التنظيمات الارهابية وتوفير فرص الشركات استثمارية في مجال الكهرباء والصناعة وسيكون العراق بلد متطورا باذن الله”.
وبينت احمد ان “حصول رئيس الوزراء حيدر العبادي على الولاية الثانية ستكون دافع قوي للشركات الاجنبية للاستثمار في العراق من اجل اعادة بناء البنى التحتية والمشاركة في بناء العراق وتحويله الى بلد اقتصادي في المرحلة المقبلة”.
يشار الى ان تحالف النصر بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي دخل انتخابات مجلس النواب التي ستجرى في 12 أيار المقبل في جميع المحافظات العراقية ومن ضمنها اقليم كردستان الذي ضم شخصيات سياسية واكاديمية ومثقفة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية العراقية تنفي ما نسب للموسوي من تحذيرات للمسافرين العراقيين في المدن الإيرانية

بغداد/SNG- نفت الخارجية العراقية ما نسب لسفير العراق في ...