الرئيسية 10 سياسة 10 شنكالي: ترشيح أعضاء مجالس محلية بالانتخابات البرلمانية قبل تقديمهم استقالاتهم خطأ فادح

شنكالي: ترشيح أعضاء مجالس محلية بالانتخابات البرلمانية قبل تقديمهم استقالاتهم خطأ فادح

بغداد/SNG- انتقد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الاثنين، حالة “الشلل” في المجالس المحلية نتيجة انشغال بعض أعضاء تلك المجالس بالانتخابات، معتبراً ترشيح أعضاء مجالس وحكومات محلية بالانتخابات البرلمانية قبل تقديمهم استقالاتهم من مناصبهم “خطأ فادح”.

وقال شنكالي في حديث له، إن “مجلس النواب يعيش حالة شلل كامل نتيجة انشغال أعضائه بالحملات الدعائية للانتخابات البرلمانية، لكن الأمر المثير للاستغراب هو حالة الشلل التي تعيشها المجالس المحلية أيضاً نتيجة انشغال بعض أعضائها بنفس الانتخابات”.
وأضاف، أن “ترشيح أعضاء مجالس وحكومات محلية بالانتخابات البرلمانية قبل تقديمهم لاستقالاتهم من مناصبهم يمثل خطأ فادحاً ابتداء من حالة الشلل التي يتسبب بها في تلك المجالس والحكومات والتي لم تعقد بعضها أي اجتماع منذ أسابيع والأمر الآخر يكمن باستغلال المنصب والمال العام والنفوذ للحصول على الأصوات وكسب الناخبين”.
وتابع شنكالي، أن “مجلس النواب ومفوضية الانتخابات يتحملان الوزر الأكبر لهذه الفوضى نتيجة الثغرات القانونية التي تضمنها قانون الانتخابات والذي سمح لمسؤولين تنفيذين الترشح للانتخابات البرلمانية قبل استقالتهم من مناصبهم الأخرى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية العراقية تنفي ما نسب للموسوي من تحذيرات للمسافرين العراقيين في المدن الإيرانية

بغداد/SNG- نفت الخارجية العراقية ما نسب لسفير العراق في ...