الرئيسية » ثقافة جنسية » نصائح جنسية لزيادة فرص حدوث الحمل

نصائح جنسية لزيادة فرص حدوث الحمل

متابعة/SNG- الأمومة شيء فطري بداخل كل فتاة، لذا لا يستطيع أحد أن يلوم عروس تبحث بكل طاقتها عن وسائل عدة لكي تسرع عملية الحمل. فالحمل هو الحلم الذي ترغب في حدوثه كثير من العرائس الجدد، لذا تجد القلق ينتابها إذا تأخر الحمل قليلا عن الوقت الذي تضعه في ذهنها. لذا سأخبرك اليوم بعض النصائح الجنسية التي ستساعد على علاج تأخر الحمل بدون سبب وستزيد من فرصة حدوث الحمل طبيعياً.

البعد عن التوتر

تفكيرك في حدوث الحمل بكثرة لدرجة التوتر والقلق هذا يقلل من فرصة حدوث الحمل. لذا لا تفكري في حدوث الحمل بشكل مكثف فقط اتركي الأمر وسيحدث بدون ترتيب.

الاسترخاء أثناء العلاقة الحميمة

لا تشتتي ذهنك أثناء العلاقة الحميمة برغبتك القوية في حدوث الحمل، فقط اطلقي العنان لأفكارك واستمتعي أنت وزوجك بعلاقتكما الزوجة المليئة بالإثارة، وتذكري أن استرخائك سيسهل وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم بشكل تلقائي.

نصيحة: الحيوانات المنوية تظل نشطة وفي حالتها الجيدة لمدة ٧٢ ساعة، لذا ليس شرطا على الإطلاق أن تكثروا من العلاقة الحميمة في فترة التخصيب لحدوث الحمل. فثلاث أو أربع مرات فقط كافية لحدوثه إذا كان كل شيء على ما يرام.

أوضاع جنسية تسرع من حدوث الحمل

بالتأكيد تسمعين أن هناك أوضاع جنسية تسهل عملية حدوث الحمل وتسرعها، هذا الكلام صحيح بعض الشيء ولكن المفاجأة أن الوضع التقليدي (المرأة في الأسفل والرجل في الأعلى) من الأوضاع الجنسية التي تسرع حدوث الحمل. فقط بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة ظلي مستقلية على ظهرك لمدة ربع ساعة حتى تسمحي للحيوانات المنوية بالوصول إلى الرحم.

أيضا وضع Doggy style من الأوضع التي تساهم في تسريع حدوث الحمل لأنه يتيح للحيوانات المنوية الوصول إلى عنق الرحم بسلاسة.

نصيحة: يفضل أن تضعي وسادة أسفل ظهرك أثناء العلاقة الحميمة وبعدها خاصة في الوضع التقليدي، لأنها مفيدة للغاية في حالة الرحم المائل. فهي أيضا تسهل عملية وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.

المحافظة على الوزن والأكل الصحي

اهتمي جيدا بالغذاء واحرصي أن يكون وزنك مثاليا، لأن إذا كان وزن جسمك أقل من المعدل الطبيعي فهنا سيكون الحمل خطرا عليك، وإذا كنت تعانين من السمنة فهذا بالتأكيد سيؤثر بالسلب على حدوث الحمل.

قومي بعمل أكلات صحية وشهية لزوجك، واحرصي أن تحتوي الوجبات على كمية كبيرة من فيتامين د وهـ لأنهما سيساعدانه في تحسين جودة الحيوانات المنوية اللازمة للحمل ومن ثم علاج مشكلة تأخر الحمل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة: التغير المناخي “يدمر” خصوبة الذكور

كشفت دراسة طبية حديثة أن التغير المناخي يؤثر سلبا ...