الرئيسية 10 أمن 10 مسؤول محلي بديالى يكشف عن تحول المطيبيجة لـ”مركز داعش” في العراق

مسؤول محلي بديالى يكشف عن تحول المطيبيجة لـ”مركز داعش” في العراق

بغداد/SNG

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة، عن تحول منطقة المطيبيجة الى “مركز اساس لداعش” في العراق، فيما دعا الى وضع تلك المناطق ضمن خطة المسك الامني.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي في حديث صحفي، إن “المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، لكنها ضمن حدود الاخيرة، تشكل حاليا مركزا اساسيا لاستقطاب فلول داعش من عدة محافظات ومنها ديالى”، مشيرا الى أن “الاعداد فيها في تزايد مستمر وفق المعلومات المتوفرة”
واضاف العبيدي، أن “تحول المطيبيجة والمناطق القريبة منها، ومنها الميتة وبقية القرى المتناثرة، الى مسرح لانشطة داعش يمثل تهديدا جديا لأمن المناطق المحررة خاصة ضمن قاطع ناحية العظيم الذي يعد خطوطا متقدمة في مواجهة داعش ومحاولات تسلله المتكررة بين فترة واخرى”.

وحذر العبيدي من “خطورة بقاء المطيبيجة وبقية المناطق خارج خطة المسك الامني”، داعيا الى “اهمية معالجة الامر من قبل المؤسسة الامنية”.

وتعد المطيبيجة من المناطق الخطيرة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين لانتشار مجاميع مسلحة فيها تابعة لتنظيم “داعش”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2017)، القضاء على تنظيم “داعش” في العراق من الناحية العسكرية، فيما أكد أن الحكومة العراقية “لا تسمح بتجريم” كل من قاتل التنظيم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي ينفي أنباء تحدثت عن انسحابه من قاطع نينوى

بغداد/SNG- نفى الحشد الشعبي، اليوم الأحد ( 12 آب/ ...