الرئيسية 10 رياضة 10 “فيفا” يحدد موعد مناقشة رفع الحظر عن ملاعب اربع مدن عراقية

“فيفا” يحدد موعد مناقشة رفع الحظر عن ملاعب اربع مدن عراقية

بغداد/SNG

حدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو، التاسع من شهر حزيران المقبل موعداً لمناقشة رفع الحظر عن ملاعب بغداد والسليمانية والنجف وميسان، فيما أكد على ضرورة إقامة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم بموعدها المحدد.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد العراقي لكرة القدم، تلقتSNG  نسخة منه، أن “رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، التقى في مكتبه عصر اليوم الجمعة برئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار”.
وأوضح أنه “جرى خلال اللقاء الذي ضيفته قاعة الاجتماعات بمكتب رئيس الفيفا مناقشة ما تم تداوله في اجتماع لجان الفيفا صباحاً”.

وقال إنفانتينو، بحسب البيان، “نبارك نجاح عمل لجنة الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة التي سارت على وفق اللوائح المنصوص عليها في الاتحادين الدولي والمحلي”.

وتابع “يؤسفنا ما قام به وزير الشباب من تدخلات في عمل اتحاد الكرة، بدأت بفرض وزارة الشباب لأسماء في انتخابات الاتحاد المقبلة، مرورا بتحريك قضية نزاهة كيدية في القضاء العراقي وعدم الاكتراث لاستقلالية اتحاد الكرة، وسنرسل برقية عاجلة للحكومة العراقية نبين فيها احتجاجنا وأيضاً ممانعتنا للتجاوز على استقلالية رئيس وأعضاء اتحاد الكرة”.

وأضاف إنفانتينو “يؤسفنا عدم مجيء وفد وزارة الشباب، ونستغرب الحديث بإسم رئيس الفيفا من قبل وزير الشباب في أكثر من مقابلة تلفزيونية في القنوات المحلية العراقية”.

وبين بالقول، “لم ولن يكن لنا علاقة مع وزارة الشباب العراقية أو أي وزارة أخرى في جميع دول العالم، وتعاملنا يتم فقط مع الاتحادات المحلية وناسف لاستغلال اسم الفيفا في الترويج لأغراض مجهولة”.

وأوضح إنفانتينو، “حددنا موعد التاسع من حزيران المقبل موعدا لمناقشة ملف رفع الحظر عن مدن بغداد وسليمانية والنجف وميسان في اجتماع الكونغرس بالعاصمة الروسية موسكو، لكن لا يمكننا أن نعد في الوقت الحاضر برفع الحظر ولم نقدم أي وعود مسبقة”.

وأكد إنفانتينو أن “اتحاده الدولي سيبعث مندوب لمراقبة والإشراف على الانتخابات”، مؤكدا بنفس الوقت على “ضرورة إقامة الانتخابات بموعدها المحدد في 31 آيار الجاري”.

وختم حديثه مشيرا إلى “مباركته الخطوات والعمل الجاد لاتحاد الكرة بعد رفع الحظر وخصوصا في الدورة الثلاثية التي ضيفتها البصرة جنوب العراق بمشاركة منتخبات قطر وسوريا والبلد المضيف العراق، مشيدا بالتنظيم الجيد لجميع المباريات”.

والجدير بالذكر أن الاجتماع دام 45 دقيقة ونوقش فيه عديد من الفقرات التي تخدم مستقبل الكرة العراقية والتعاون بين الاتحادين الدولي والعراقي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم .. العراق يواجه السعودية في سوبر كلاسيكو

بغداد/SNG- يخوض منتخب العراق بكرة القدم مباراة كبيرة في ...