الرئيسية 10 سياسة 10 غرفة خدمية حكومية تكشف ما حققته للعاصمة والمحافظات

غرفة خدمية حكومية تكشف ما حققته للعاصمة والمحافظات

بغداد/SNG
قامت غرفة عمليات متابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في العاصمة بغداد والمحافظات وتنفيذها بالجهد الوطني في الوزارات والحكومات المحلية مؤتمراً صحفياً بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء لبيان أبرز ما حققته منذ تشكيلها في اذار الماضي.
وقال رئيس الغرفة جابر الحساني وكيل وزارة الاعمار والإسكان ان خلال المؤتمر” أولويات عمل الغرفة تصب في تكثيف الجهود وتنسيقها لتنفيذ وإعادة تأهيل مشاريع البنى التحتية في العاصمة والمحافظات لافتاً الى ان مجلس الوزراء قرر وبناء على التوصيات التي رفعتها الغرفة تمويل {16} مليار دينار لصالح وزارات {التربية، الصحة، الكهرباء، الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة}، حسب قرار مجلس الوزراء 171 لسنة 2018 لغرض تجهيز المواد المطلوبة لاحتياجات مناطق العاصمة بغداد”.
وأشار الحساني الى ” الزيارات الميدانية التي أجرتها الغرفة مؤخراً لعدد من محافظات الفرات الأوسط {كربلاء المقدسة، المثنى}، للوقوف على أبرز الاحتياجات المتعلقة بمشاريع البنى التحتية والكهرباء”.
لافتا الى ان الغرفة ستقوم بزيارة عاجلة خلال الأيام المقبلة لمحافظة البصرة، لمعالجة المعوقات التي تحول دون تنفيذ عدد من المشاريع.
ودعا الحساني الجهات المعنية لمضاعفة جهودها لإزالة التجاوزات على المصادر المائية وتخليص الأنهر من مسببات التلوث الحاصلة نتيجة لتصريف مياه المجاري وطرحها بشكل مباشر فيها، حفاظاً على صحة المواطنين والبيئة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب عن البصرة: المنافذ الحدودية في المحافظة تعاني من إهمال متعمد

بغداد/SNG- طالب النائب عن محافظة البصرة بدر الزيادي ، ...