الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 روسيا تقوم ببناء سلاح جديد استعدادا لحروب الفضاء

روسيا تقوم ببناء سلاح جديد استعدادا لحروب الفضاء

متابعة/SNG- اكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الثلاثاء، ان روسيا تقوم ببناء شعاع ليزر قاتل قادر على استهداف وتدمير الأشياء في الفضاء، ومن المرجح أن يكون هذا السلاح الهائل في حجم التلسكوب الفضائي.

ووفقا لما نشرته الصحيفة اليوم (12 حزيران 2018)،نقلا عن مصادر روسية، فإن الشعاع سيعمل على الحطام المداري ولن يشكل أي تهديد للسفن الفضائية القريبة.

واضافت، ان “روسيا كشفت عن خطط لتحويل تلسكوب أرضي إلى مدفع ليزر، وقد بدأ الباحثون العاملون في شركة تابعة لوكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) العمل بالفعل على مدفع الليزر.

ويريد فريق (NPK SPP) التابع لمؤسسة العلوم والتكنولوجيا الصناعية تحويل تلسكوب في مركز ألتاي للبصريات لمدفع الليزر (AOLTs) بالقرب من ساففوشكا، على بعد حوالي 45 ميلاً (70 كم) من حدود كازاخستان.

ويأتي هذا الكشف الأخير بعد أسابيع من تحذير قائد في سلاح الجو الأمريكي من أن حروب الفضاء يمكن أن تنشب بين الدول العظمى في غضون سنوات.

وكان  تقرير مقدم إلى الأكاديمية الروسية للعلوم قد ذكر، ان “العلماء يعتزمون استخدام التلسكوب الضخم الذي سيبني قريباً في مركز ألتاي للبصريات وتحويله إلى مدفع ليزر”.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل الجهاز بواسطة مولد صلب، على الرغم من أن فريق المشروع لم يختار بعد النموذج الذي يجب استخدامه.

الجدير بالذكر انه وفقا لشبكة مراقبة الفضاء الأمريكية، هناك أكثر من 21 ألف قطعة من الحطام الفضائي أكبر من 10 سم (3.9 بوصة)، تدور حول الأرض في أي وقت من الأوقات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاكوادور.. مقتل واصابة اكثر من 40 شخصا بانقلاب حافلتهم

بغداد/SNG- لقي 12 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 30 ...