الرئيسية 10 سياسة 10 الموسوي يعلق على دعوة العبادي لحصر السلاح بيد الدولة

الموسوي يعلق على دعوة العبادي لحصر السلاح بيد الدولة

بغداد/SNG- قال المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، جعفر الموسوي، الاحد، إن تحالف “سائرون- الفتح” سيسرع من تحقيق مبدأ حصر السلاح بيد الدولة، وذلك من خلال برامج عملية.

وأكد الموسوي، في بيان له، اليوم، 17 حزيران 2018، ان “تحالف (سائرون – الفتح) سيتحقق من خلاله سهولة وسرعة تحقيق مبدأ حصر السلاح بيد الدولة”، مبينا ان “ذلك سيكون من خلال برامج عملية تؤدي إلى تقوية مؤسسات الدولة العسكرية والامنية“.

وأضاف الموسوي، ان “كل ذلك يلقي بظلاله على استقرار الوضع الداخلي وتماسكه، كما سيسهل الالتفات إلى المهام الخدمية والتنمية الاقتصادية والاستثمارية، والاهتمام بتنشيط دور القطاع الخاص، للإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني“.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أشار في كلمة له اليوم، خلال لقاء مع القيادات الأمنية والعسكرية، إلى اهمية استمرار حيادية القوات المسلحة وإبعادها عن الخلافات والصراعات السياسية، مشددا على ان العمل جار لحصر السلاح بيد الدولة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، ان العبادي، التقى صباح اليوم، بالقيادات الامنية والعسكرية في مقر قيادة العمليات المشتركة وتبادل التهنئة بمناسبة عيد الفطر، وجدد خلال اللقاء تأكيده على حصر السلاح بيد الدولة، مبينا ان “اي سلاح خارج هذا الاطار يعد سلاح تعد وفوضى وان والعمل جار على حصر السلاح“.

واضاف ان”المعركة الثانية هي مع الفساد، ويجب ان يتم إبعاد المؤسسة الامنية عن اي من مظاهر الفساد وان تبقى نزيهة وفوق الشبهات”، لافتا الى ان “التحقيق يجري في اي شبهة“.

وشدد على “اهمية الجهد الاستخباري ودوره المهم جدا خلال المرحلة المقبلة وملاحقة الخلايا الارهابية“.

يذكر ان المرجعية الدينة العليا، دعت في وقت سابق، إلى ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والاستعانة ببعض الطاقات الشبابية في المنظومة الأمنية ضمن الأطر الدستورية والقانونية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. اخر الاستعدادات لاستضافة قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار الـ 6

بغداد/SNG-حصلت /SNG/، على صور تبين آخر استعدادات القمة المرتقبة ...