الرئيسية 10 ثقافة جنسية 10 دراسة إيطالية تكشف أسباب العقم لدى الرجال

دراسة إيطالية تكشف أسباب العقم لدى الرجال

متابعة/SNG- كشفت دراسة إيطالية حديثة، عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى العقم لدى الرجال، حيث أشارت إلى انها تتعلق بتدهور جودة السائل المنوي.

ونقلت مجلة “لايف ساينس” الطبية عن باحثين إيطاليين أشرفوا على الدراسة، قولهم في تصريحات صحفية، إنهم اكتشفوا أهم الأسباب المؤدية إلى العقم لدى الرجال، مشيرين إلى أن الأمر يتعلق بتدهور جودة السائل المنوي، حيث رصدوا أنواع البكتيريا الموجودة في الخصيتين، وخلصوا إلى أن تلك البكتيريا هي التي تحدد درجة الخصوبة لدى الرجال.

وأوضحت الدراسة أن هناك أحياء ميكروبية تحيا بشكل طبيعي داخل الخصيتين التي تعد من المناطق المعقمة الخالصة من الميكروبات، لكن باحثين من معهد الأبحاث والرعاية الصحية في مستشفى “سان رافائيل” في ميلان، أكدوا ان “التوقعات تشير إلى أن الرجال الذين يملكون أعدادا متنوعة من البكتيريا داخل الخصيتين يكونون أكثر خصوبة من أقرانهم الذين يملكون أعدادا أقل منها مما يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية لديهم”.

وتابع الباحثون انهم “رصدوا ظهوراً طبيعياً للبكتيريا داخل الخصيتين، وأن نتائجهم التي حصلوا عليها بمقارنة جودة السائل المنوي لدى الرجال، ستقود إلى تطوير علاجات جديدة لحالات العقم”.

فيما أفاد المشرف على الدراسة، ماسيمو ألفانو، ان “النتائج مدهشة فعلا، لأن كل الكتب الطبية تقريبا تذكر أن الخصيتين منطقة معقمة خالية من الأحياء المجهرية الميكروبية، بينما رصدت الدراسة وجودها.

يذكر ان العقم عند الرجل حالة مرضية تعني عدم قدرة الرجل على إحداث الحمل في الإناث الخصبة، وفي حالات البشر تشير التقارير إلى ان هذه الحالة تشكل بين 40- 50% من حالات العقم ، حيث ان معظم حالات العقم محصورة في قصور في السائل المنوي ونوعيته، وحوالي 23% من حالات العقم عند الرجال غير معروفة الأسباب إلى الان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الجنس الثاني”.. حيلة طبية لتعزيز فرصة الإنجاب

متابعة/SNG- كشف باحثون صينيون في مجال الطب، مؤخرا، عن ...