الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 اسرائيل لا تستبعد اقامة علاقات مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد

اسرائيل لا تستبعد اقامة علاقات مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد

متابعة/SNG- لم يستبعد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء، إقامة علاقة بين إسرائيل وسوريا، مشيرا إلى أن الأمر “ما زال بعيدا” عن التحقيق.

وقال ليبرمان في تصريح صحفي اليوم (10 تموز 2018) ردا على سؤال لاحد الصحفيين حول امكانية ان تقيم اسرائب وسوريا نوعا من العلاقة ، انه “يعتقد أنهم بعيدون كثيرا عن تحقيق ذلك، لكنه لا يستبعد أي شيء”، بحسب وكالة رويترز.

واضاف ليبرمان، ان “اسرائيل لا تقبل أي عمليات انتشار أو نقل أسلحة يقوم بها حزب الله أو إيران داخل سوريا، أو أي مسعى لتأسيس بنية تحتية إرهابية برعاية النظام السوري، وسنتخذ إجراءات قوية للغاية ضد أي بنية تحتية للإرهاب نراها أو نحددها في هذه المنطقة”.

واوضح، ان “أي جندي سوري سيدخل المنطقة العازلة سيعرض حياته للخطر”، لكنه أقر بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيستعيد السيطرة على الجانب السوري من الجولان.

الجدير بالذكر ان سوريا كانت قد اجرت مفاوضات مباشرة مع إسرائيل في الولايات المتحدة عام 2000، ومحادثات غير مباشرة بوساطة تركية عام 2008، ارتكزت على احتمال تسليم إسرائيل كافة مناطق الجولان التي احتلتها عام 1967 أو جزء منها، لكن الجانبين لم يوقعا أي اتفاقات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تكشف شروط الحصول على الجنسية التركية

بغداد/SNG- خففت الحكومة التركية, اليوم الأربعاء، الشروط المطلوبة والمعايير ...