الرئيسية 10 سياسة 10 المجلس الوزاري للامن الوطني يعقد اجتماعا طارئا برئاسة العبادي لمناقشة الوضع الامني

المجلس الوزاري للامن الوطني يعقد اجتماعا طارئا برئاسة العبادي لمناقشة الوضع الامني

بغداد/SNG- اكد مجلس الامن الوطني، السبت، اتخاذ اجراءات رادعة بحق مجاميع مندسة استغلت التظاهر السلمي للمواطنين للتخريب ومهاجمة مؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة.

 وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ،ان “المجلس  الوزاري للامن الوطني عقد اجتماعا طارئا لمناقشة الوضع الامني بحث فيه تداعيات ما حصل في بعض المناطق من تخريب من قبل عناصر مندسة، ففي الوقت الذي يقف المجلس الوزاري للامن الوطني مع حق التظاهر السلمي والمطالب المشروعة للمتظاهرين اذ تعمل الحكومة من خلال بذل اقصى الجهود لتوفير الخدمات للمواطنين فقد رصدت اجهزتنا الامنية والاستخبارية مجاميع مندسة صغيرة ومنظمة تحاول الاستفادة من التظاهر السلمي للمواطنين للتخريب ومهاجمة مؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة”.

واضاف البيان، ان “قواتنا ستتخذ كافة الاجراءات الرادعة بحق هؤلاء المندسين وملاحقتهم وفق القانون وان الاساءة للقوات الامنية تعد اساءة بحق البلد وسيادته”.

واوضح، ان “المجلس يؤكد ان حماية المواطنين وممتلكات الدولة من واجب قواتنا الامنية البطلة التي قدمت الضحايا من اجل تحرير الاراضي وهزمت العصابات الارهابية وهي لازالت حاليا تلاحق خلايا الارهاب في صلاح الدين وديالى ونينوى والانبار والحدود مع سوريا، ونهيب بالمواطنين التعاون معها من اجل كشف اي مندس والحفاظ على المنجزات المتحققة في مجال الامن والاستقرار”.

ويأتي الاجتماع في وقت شهدت محافظات النجف وميسان وذي قار احتجاجات فضلا عن محافظة البصرة التي تشهد مظاهرات شعبية حاشدة منذ اسبوع للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب، وانهاء البطالة بتوفير فرص عمل لابنائها، فيما شهدت الاوضاع تأزما بعد مقتل احد المتظاهرين واصابة ثلاثة اخرين قرب حقل غرب القرنة-2.

الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي كان قد زار البصرة لتهدئة الاوضاع، فيما اعلنت خلية الازمة الحكومية عن اتخاذ عدد من القرارات لتحسين الواقع الخدمي في محافظة البصرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصدر لـ اعضاء البرلمان: ان لم تنتبهوا سلبناكم دعمنا

بغداد/SNG- طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، ...