الرئيسية 10 أمن 10 الإعلام الأمني يؤكد أن الأوضاع في بغداد وباقي المحافظات مسيطر عليها بشكل جيد

الإعلام الأمني يؤكد أن الأوضاع في بغداد وباقي المحافظات مسيطر عليها بشكل جيد

بغداد/SNG- أكد مركز الاعلام الأمني، أن الوضع الأمني مسيطر عليه بشكل جيد من قبل القوات الأمنية في بغداد وباقي المحافظات التي شهدت تظاهرات احتجاجية، مبينا وقوع 262 إصابة في صفوف القوات الامنية أثناء الاشتباكات مع المتظاهرين.

وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول، في تصريح متلفز، مساء أمس الخميس، 19 تموز 2018، إنه “عندما انطلقت التظاهرات كانت توجهيات القائد العام للقوات المسلحة هي التعامل بحكمة مع المواطنين والمتظاهرين وحمايتهم وعدم استخدام القوة والاطلاقات النارية الحية”، مؤكدا وقوع 262 اصابة في صفوف القوات الامنية.

وأضاف رسول، ان “الوضع الامني مسيطر عليه بشكل جيد من قبل القوات الامنية في بغداد والمحافظات”، مشددا بالقول “اوجه رسالتي للشباب العراقي اقول له لك الحق بالتظاهر لأن الدستور كفله وهناك اماكن مخصصة وتنسيق وموافقات قبل ان تبدأ التظاهرات“.

وكانت التظاهرات قد تجددت في محافظة البصرة بعد مرور أكثر من 10 أيام على اندلاعها فيها وفي محافظات جنوبية أخرى، حيث خرج المئات من الأهالي إلى ساحة الحرية وسط المحافظة، رغم الانتشار الأمني الكثيف والتعزيزات العسكرية التي أرسلتها بغداد.

من جهة أخرى يستعد العديد من سكان العاصمة إلى الخروج في تظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم الجمعة، في وقت كثفت السلطات من إجراءاتها الأمنية في شوارع المدينة.

جدير بالذكر ان المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق كشفت في وقت سابق أمس، عن أحدث حصيلة لقتلى وجرحى التظاهرات التي شهدتها محافظات الجنوب والوسط، حيث أكدت أنه من خلال فرق تقصي الحقائق الخاصة بها، وثقت وفاة 12 متظاهرا من المدنيين وإصابة 571 شخصا (195 من المدنيين و371  من القوات الأمنية)، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بـ 47 مبنى بعضها تابع للحكومة وأخرى عائدة لمقرات أحزاب إضافة إلى مبان سكنية.

ووثقت المفوضية اعتقال 302 من المتظاهرين، منهم من اعتقل بدون مذكرات قبض أو في اعتقالات عشوائية، مؤكدة متابعتها بشكل يومي لأوضاع وقضايا المعتقلين مع السلطات القضائية والأمنية للمساهمة في إكمال أوراقهم الثبوتية وضمان حقوقهم بإطلاق سراحهم بشكل عاجل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال متهمين بالسرقة وترويج العملة المزيفة في بغداد

بغداد/SNG- أكدت قيادة عمليات بغداد الاثنين، بأن أجهزتها الأمنية ...