الرئيسية 10 سياسة 10 تزامنا مع بدء التظاهرات.. المالكي يطلق عددا من التغريدات

تزامنا مع بدء التظاهرات.. المالكي يطلق عددا من التغريدات

بغداد/SNG- تزامنا مع بدء التظاهرات الجماهيرية المطالبة بتحسين المستوى المعاشي للمواطنين ومكافحة الفساد، أطلق رئيس إئتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الجمعة، عددا من التغريدات على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الـ”تويتر”يطالب فيها الشباب بحماية المظاهرات من المندسين.

وذكر في إحدى تغريداته التي نشرت اليوم 20 تموز 2018 “ندعو الشباب المطالبين بالحقوق والخدمات الى طرح مطالبهم المشروعه بحرص لحمايتها من مأرب المندسين وقطع الطريق عن إمكانية استخدامها سياسيا من قبل بعض الأطراف في الداخل والخارج”.

وأضاف في تغريدة اخرى “احيي الروح الوطنية العالية فيكم عندما حملتم السلاح دفاعا عن بلدكم العزيز العراق وحققتم النصر على عصابات داعش الاجرامية، فأنتم القلب النابض للعراق وأنتم اليوم قادة هذا الحراك المطالب بالخدمات والحياة الحرة الكريمة”.

وتابع أنه “من أجل تحقيق آمال الشعب وطموحاته المشروعة وتحقيق التغيير المنشود علينا العمل على تشخيص أسباب الاخفاق الحاصل والفساد المستشري في مؤسسات الدولة وعدم تجزأته او معالجته بشكل منفرد ومستقل عن غيره لان النظام كله مترابط ولا يفكك كليا”.

وأوضح في تغريدة اخرى أن “حصول اختلاط بين القصور والتقصير والفساد السياسي والمالي والاداري وهذه المنظومة قل من يفلت منها جميعا لانها ايضا مترابطة، لذلك علينا رفض كل الخيارات الداعمة لعودة النظام القائم على المحاصصة والتوافقية”.

وخلص إلى القول في تغريدته الاخيرة إن “أهم أسباب ضعف الدولة ومؤسساتها يتمثل بالسماح لشخصيات غير كفؤة بشغل مواقع تنفيذية مهمة فضلا عن نظرية الهيئات الاقتصادية التي اعتمدت عليها بعض الأحزاب والتيارات السياسية في امتصاص قوت المواطن عبر ربط كل مشاريع الدولة بنظام قائم على الابتزاز والمحسوبية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اردوغان للعبادي: العراق سيحصل على حصته كاملةً من المياه

بغداد/SNG- التقى رئيس الوزراء, حيدر العبادي, اليوم الثلاثاء, الرئيس ...