الرئيسية 10 أمن 10 مقتل مدنيين اثنين في هجومين مسلحين بديالى

مقتل مدنيين اثنين في هجومين مسلحين بديالى

بغداد/SNG- قتل مدنيان اثنان، السبت، في هجومين مسلحين شنهما مجهولون يشتبه بأنهم من عناصر تنظيم داعش في محافظة ديالى، حسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري، في تصريح صحفي له اليوم 20 تموز 2018 إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على منزل في قرية مردان (102 كم شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى)؛ ما أسفر عن مقتل مدني”، حسب مانقلته وكالة الاناضول.

وفي حادث منفصل، أفاد الشمري بمقتل مدني آخر بهجوم مسلح شنه مجهولون في محيط مركز قضاء الخالص (15 كلم شمال بعقوبة)، مرجحا وقوف مسلحي تنظيم داعش وراء الهجومين.

وصّعد تنظيم داعش على مدى الأسابيع القليلة الماضية هجماته التي تستهدف في غالبيتها قوات الأمن في مناطق شمالي وشرقي البلاد وخاصة في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في كانون الأول الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة “داعش”، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في بعض مناطق البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي ينفي أنباء تحدثت عن انسحابه من قاطع نينوى

بغداد/SNG- نفى الحشد الشعبي، اليوم الأحد ( 12 آب/ ...