الرئيسية 10 سياسة 10 اقتراح تشكيل حكومة طوارئ وتعديل الدستور يصطدم برفض كتل سياسية

اقتراح تشكيل حكومة طوارئ وتعديل الدستور يصطدم برفض كتل سياسية

بغداد/SNG- أعلن إئتلاف الوطنية، الاحد، أن زعيمه إياد علاوي اقترح خلال اجتماع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الكتل السياسية، اقترح تشكيل”حكومة طوارئ” في العراق إلا أن اقتراحه لم ينل موافقة الكتل السياسية الأخرى.

وقال مرشح فائز عن ائتلاف الوطنية كان حاضراً في الاجتماع في تصريح صحفي له اليوم 22 تموز 2018 إن رئيس الائتلاف اقترح تشكيل”حكومة طوارئ”تستمر سنتين أو ثلاثاً يجري خلالها تكليف لجنة لإعادة كتابة الدستور بصورة صحيحة، لكن الائتلاف يقول إن مقترحه لم ينل موافقة الكتل السياسية الأخرى، حسب مانقلته صحيفة المدى.

وأضاف أن “المقترح يشتمل على تشكيل حكومة طوارئ أو إنقاذ من عشرة وزراء إما تكون من الأقطاب السياسيين أو التنكنوقراط المستقلين”، مؤكداً”رفض القوى المشاركة في الاجتماع هذا المقترح”.

وتابع المرشح رافضاً الكشف عن اسمه قائلا إن”المجتمعين ناقشوا ثلاثة محاور رئيسة وهي: الاحتجاجات، والعد والفرز يدوياً، وتشكيل الحكومة المقبلة”، معتبراً أن هذا”الاجتماع يمثل رسالة للمحتجين وأبناء الشعب العراقي حيث أن رئاسة الجمهورية والكتل موجودون ويسعون لحل كل المشاكل والمطالب المشروعة”.

وأوضح أن”هناك إصراراً على تشكيل الحكومة عن طريق المشاورات الثنائية والحوارات بين الكتل السياسية”، متوقعاً أن”يعقد اللقاء الوطني الذي سيجمع كل الأطراف بدعوة من قبل رئيس مجلس الوزراء للتفاهم على الكتلة البرلمانية الأكبر عددا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلبوسي يقود “صولة الفرسان” في البرلمان

بغداد/SNG- سلط تقرير صحفي، الجمعة، الضوء على “التغييرات” التي ...