الرئيسية 10 سياسة 10 تحالف القوى يعلن موقفه من “المحور الوطني”

تحالف القوى يعلن موقفه من “المحور الوطني”

بغداد/SNG- أكد المتحدث الرسمي باسم تحالف القوى العراقية ليث الدليمي ، اليوم الثلاثاء ، أن تحالف المحور وطني بامتياز وجاء لتوحيد البرامج والرؤى لبناء دولة المؤسسات وتقديم الخدمات من خلال برنامج سياسي وحكومي تنموي شامل .

وقال الدليمي في تصريح صحفي ،  أن “تحالف المحور جاء بعد جولة واجتماعات مستمرة بين بعض القيادات السياسية الستة الذين اتفقوا على برنامج مشترك تحت مسمى المحور الوطني”.

مشيراً الى ، أن التحالف يضم ستة كيانات ( جمال الكربولي، خميس الخنجر ، اسامة النجيفي، سليم الجبوري، احمد عبد الله، فلاح زيدان).

مضيفاً  أن “الغاية من التحالف هو توحيد البرامج والرؤى لبناء دولة المؤسسات وتقديم الخدمات من خلال برنامج سياسي وحكومي تنموي شامل ‘، موكداً أن ‘ التحالف لم يطرح نفسه كتحالف مكوناتي سني وانما تحالف وطني بامتياز، والباب مفتوح للكتل الاخرى، ولديه لقاءات مع بعض الكتل وغدا سيكون لقاء آخر لممثلي التحالف الجديد لتوحيد الصف الوطني وتوحيد البرنامج “.

منوهاًَ الى ، أن ” التحالف يضم أكثر من 51 نائباً فائزاً في الانتخابات والباب مفتوح لبقية الكتل للالتحاق بالتحالف “.

مبيناً أن ” التحالف اتفق على وضع آلية بين القيادات لاختيار مرشح رئاسة البرلمان ضمن طريقة محسوبة وتم تخويل القيادات للتفاهم للخروج بمرشح مقبول بين الجميع “.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المالكي يؤكد: البناء لم يتفق لغاية الآن على مرشح محدد لرئاسة الوزراء

بغداد/SNG- أكد نائب رئيس الجمهورية، زعيم ائتلاف دولة القانون، ...