الرئيسية 10 اقتصاد 10 اللعيبي يعلن تأهيل “مصفى صلاح الدين 2” وتشغيله بطاقة 70 الف برميل

اللعيبي يعلن تأهيل “مصفى صلاح الدين 2” وتشغيله بطاقة 70 الف برميل

بغداد/SNG- أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الأحد، عن تأهيل مصفى صلاح الدين /2 وتشغيله بطاقة 70 الف برميل.

وقال اللعيبي في بيان خلال عقده اجتماعا مع الشركات العالمية العاملة ضمن جولات التراخيص البترولية في العراق، تلقت /SNG/ نسخة منه، إنه “تم إعادة تأهيل مصفى صلاح الدين/ 2 في مصفى الصمود في بيجي بجهود وطنية خالصة و تشغيله اليوم الاثنين بطاقة 70 الف برميل”.

وأضاف ان “الأحداث الأخيرة في البصرة لم تؤثر على عمليات الانتاج والتصدير واستمرت وفق معدلاتها الشهرية، حيث طلبنا من رئيس الوزراء حيدر العبادي الموافقة على مخاطبة الشركات العاملة في جولات التراخيص إلى رفع مبالغ المنافع الاجتماعية من 5 مليون دولار سنويا إلى 15 مليون دولار لتوفير خدمات أكثر للمواطنين في البصرة”.

وأوعز الى الشركات النفطية الوطنية لـ”تنظيم حملات لإعادة تأهيل وإعمار شاملة للمباني والممتلكات العامة المتضررة في محافظة البصرة والمشاركة في عمليات تنظيف المحافظة”.

وبين ان “الوزارة اتخذت خطوات متميزة للحفاظ على الحقول النفطية والعاملين فيها من عراقيين وأجانب في ظل الظروف المرتبكة أمنيا في الأيام الماضية، واستمرت عمليات الانتاج والتصدير بوتائرها المعهودة، ونقدم شكرنا للجهود التي بذلتها الملاكات العاملة في الشركات والمنشآت النفطية في محافظة البصرة للحفاظ على مستويات الانتاج ورفعها إلى مستويات أعلى بالرغم من الظروف الصعبة من الناحية الإدارية والاقتصادية والأمنية”.

وتابع اللعيبي خلال لقائه الشركات العالمية العاملة في العراق، ان “العراق بخير وان ما حدث في البصرة سحابة عابرة وعدت بسلام بفضل الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاق “بريكست” يقود اليورو والإسترليني إلى الصعود

متابعة/SNG- ارتفع اليورو والجنيه الإسترليني، الثلاثاء، بعدما اتفقت بريطانيا ...