الرئيسية 10 محلية 10 العبادي برفقة وفد وزاري يبحث واقع الخدمات في البصرة

العبادي برفقة وفد وزاري يبحث واقع الخدمات في البصرة

بغداد/SNG- بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، الوضع في محافظة البصرة بحضور المحافظ والفريق الوزاري المرافق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت /SNG/ نسخة منه ، ان اجتماع العبادي، مع المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وعدد من المسؤولين المحليين والفريق الوزاري المرافق، بحث بشكل تفصيلي واقع الخدمات وبالاخص توفير المياه الصالحة للشرب.

وأضاف البيان أن العبادي، أكد ان زيارته لمحافظة البصرة اليوم هدفها الوقوف ميدانيا على الاوضاع الخدمية والاطمئنان على استقرار المحافظة وسير الحياة الطبيعية فيها، ولمتابعة تنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الخاصة بالمحافظة ..

وأشار العبادي إلى ان ” زيارته برفقة فريق وزاري واستشاري بصلاحيات كافية هي لوضع الحلول اللازمة وتلبية احتياجات المواطنين، ونتطلع لتعاون الجميع من اجل خدمة ابناء البصرة وانجاز المشاريع الخدمية الضرورية”، مشيدا بتعاون المواطنين وافراد القوات الامنية واستتباب الأمن في المحافظة الذي سيساعد في تقديم الخدمات لاهالي البصرة والاستجابة لمطالبهم المشروعة .

وكان العبادي، أكد في مؤتمر صحفي، عقده بعد وصوله إلى البصرة ظهر اليوم، ان الوضع في البصرة مستتب، لافتا الى أن إرسال قوات اضافية جاء تلبية لطلب المحافظة.

وأضاف العبادي، “جئنا للمحافظة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن البصرة، ولايمكن أن يكون هناك خدمات دون وجود أمن”، كما شدد على أن “الاعتداء على القنصليات والبعثات الدبلوماسية مرفوض“.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى مدينة البصرة، بعد يومين من الجلسة البرلمانية الخاصة بمناقشة الأوضاع الأخيرة في البصرة.

جدير بالذكر أن محافظة البصرة شهدت نهاية الأسبوع الماضي، تصاعدا في الاحتجاجات الغاضبة من تردي الخدمات، ورافقتها أعمال عنف تسببت بحرق مقرات حكومية وحزبية وحرق للقنصلية الإيرانية في المدينة، وأسفرت الصدامات مع قوى الأمن عن سقوط قتلى وجرحى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العطواني يعلن فتح باب التعيين على ملاك مديرية تربية الكرخ الثالثة

بغداد/SNG- اعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، اليوم الخميس، عن ...