الرئيسية 10 سياسة 10 العبادي يصدر حزمة قرارات بشأن البصرة

العبادي يصدر حزمة قرارات بشأن البصرة

بغداد/SNG – اصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأثنين، مجموعة قرارات بشان أزمة البصرة، وذلك لوضع الحلول العاجلة لمشكلة المياه وبقية متطلبات واحتياجات اهالي المحافظة بضمنها الصحة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت /SNG/ نسخة منه، إن العبادي وخلال اجتماع تنفيذي عقده في البصرة مع اللجنة الوزارية الخاصة بالمحافظة، أمر”بتكليف شركة الفارس العامة بتصنيع وحدات ضخ وتصفية المياه، بالاضافة إلى تأهيل محطة ار زيرو وصيانتها”.

وأمر العبادي أيضا “بصرف مخصصات طعام وساعات عمل اضافية للعاملين في محطة ار زيرو”، داعيا إلى “وقف التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكة المياه فورا”.

ودعا العبادي إلى “تكليف شركات وزارة الموارد المائية بانشاء خط انبوبي ناقل لقناة البدعة “، بالإضافة إلى انشاء خط انبوبي ثان بالتعاون بين وزارتي الموارد المائية والنفط لتعزيز تأمين مياه خام لقضاء شط العرب من شمال القرنة “.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تسريع اجراءات تعيين العاطلين في البصرة .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وصل البصرة اليوم الأثنين وعقد فور وصوله اجتماعات مع الفريق المكلف بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء برئاسة رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء مع محافظ البصرة وعدد من المسؤولين في الدوائر الخدمية في الوزارات ذات العلاقة والحكومة المحلية لتنفيذ القرارات ذات الصلة بتحسين الخدمات الاساسية، اضافة الى موضوع المياه الصالحة للشرب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفياض يحذر من “البعض”

بغداد/SNG- حذر رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، الأحد ...