الرئيسية 10 سياسة 10 إعلام الحشد يصدر بيانا بشأن إغلاق صفحة المهندس على تويتر
شعار الحشد الشعبي

إعلام الحشد يصدر بيانا بشأن إغلاق صفحة المهندس على تويتر

بغداد/SNG- أبدى إعلام هيئة الحشد الشعبي، الأربعاء، استغرابه من قيام إدارة موقع “تويتر” بشكل مفاجئ على غلق الحساب الرسمي لنائب رئيس الهيئة ابومهدي المهندس بزعم انه يخالف لوائح النشر.

وقالت مديرية إعلام الحشد في بيان له، إنه “في الوقت الذي نستغرب فيه تصرف إدارة تويتر تجاه شخصية قيادية تعمل ضمن إطار الدولة العراقية بشكل رسمي، نحمل هيئة الاعلام والاتصالات مسؤولية حماية حسابات المنتمين لهيئة الحشد الشعبي فهي الجهة المخولة حكوميا في تزكية وتعريف الجهات الرسمية لدى المسؤولين على شركات التواصل الاجتماعي”.

وأكد البيان ان “منصات هيئة الحشد الشعبي الرسمية والأخرى المساندة لها تتعرض لحرب واضحة من قبل القائمين على ادارة هذه الشركات ومنذ مدة ليست بالقليلة، وهي كما نعتقد حربا تقع ضمن حملة التشويه الاعلامية التي يتعرض لها الحشد الشعبي بدفع من جهات داخلية وخارجية معروفة”.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي العالمي ”تويتر”، قامت اليوم، بإيقاف حساب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، والذي كان تحت اسم ”جمال جعفر محمد علي”، وذلك  بدعوى مخالفته للقوانين، حيث أكد ناشطون من خلال متابعتهم لعشرات الحسابات العائدة لهيئات ومؤسسات حكومية عراقية وشخصيات سياسية، إغلاق حساب المهندس،وعند فتح رابط الحساب تظهر عبارة الحساب موقوف.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية وصفت المهندس، على لسان المتحدثة باسمها هيذر ناورت، العام الماضي، بأنه “شخص إرهابي وهذا كل ما يمكننا قوله في الوقت الحالي

ر.إ

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفياض يحذر من “البعض”

بغداد/SNG- حذر رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، الأحد ...