الرئيسية 10 محلية 10 تظاهرة جديدة في البصرة تنديداً بحملة الاعتقالات

تظاهرة جديدة في البصرة تنديداً بحملة الاعتقالات

بغداد/SNG- تظاهر العشرات من المواطنين، الأربعاء، في ساحة عبد الكريم قاسم وسط محافظة البصرة، تنديداً بحملة الاعتقالات التعسفية التي طالت الناشطين والشباب.

وقال مصدر محلي لـ/SNG/ ان “عشرات المواطنين تجمعوا، مساء اليوم، في ساحة عبد الكريم قاسم وسط مدينة البصرة، مطالبين بتوفير الخدمات، وطرد العناصر الخارجة عن القانون، كما نددوا بحملة الاعتقالات التي تنفذها القوات الأمنية والعناصر التابعة للأحزاب الحاكمة هناك”.

وهتف المتظاهرون وبينهم عدد كبير من النساء :”الحسين ليس اكل ولطم.. الحسين ثورة ضد الظلم”، مؤكدين على استمرارهم في الاحتجاج حتى تحقيق المطالب المشروعة، بحسب المصدر.

وفي وقت سابق كشف أحد أبرز شيوخ البصرة، عن معلومات جديدة بشأن موجة الاعتقالات التي تطال الناشطين والمتظاهرين الشباب في المحافظة، مبيناً ان “القوات الأمنية وعناصر ميلشيات مسلحة تفرض تعهدات مالية قدرها (20) مليوناً على المواطن البصري، فيما لو خرج بتظاهرة مرة أخرى”.

وجاءت تلك الاعتقالات، بعد قيام المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة، بالخروج بتظاهرات عارمة بسبب سوء الإدارة والفساد، وعدم معالجة أزمة المياه، والقضاء على البطالة، وتوفير فرص العمل، كما جاءت أيضاً بعد حرق القنصلية الايرانية ومقرات الأحزاب الحاكمة. انت

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موجة برد تضرب العراق الأسبوع المقبل

بغداد/SNG- توقع متنبئ جوي، تعرض العراق الى موجة برد ...