الرئيسية 10 محلية 10 سيمنس تعلن عن توفير 11 الف ميغاواط لشبكة الكهرباء العراقية خلال اربع سنوات

سيمنس تعلن عن توفير 11 الف ميغاواط لشبكة الكهرباء العراقية خلال اربع سنوات

بغداد/SNG- اعلنت شركة سيمنس الالمانية، الاربعاء، انها ستوفر طاقة 11 ميغا واط الى شبكة الكهرباء العراقية خلال اربع سنوات، مشيرا الى انها ستوفر الآلاف من فرص التعليم أمام الشباب العراقي وعشرات الآلاف من الوظائف في العراق الجديد.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس جو كايسر في بيان لها ، انه “طبقا لخارطة الطريق، تخطط سيمنس لإضافة 11 الف ميغا واط من الطاقة الجديدة لشبكة الكهرباء العراقية على مدار 4 سنوات ، مبينا ان “المشروع ستوفر طاقة مستدامة يُعتمد عليها لحوالي 23 مليون مواطن عراقي وستزيد الطاقة الجديدة من قدرات التوليد الحالية في البلاد بنسبة 50% كما أنها ستزيد من معدلات نقل وتوزيع الكهرباء في العراق بصورة ملحوظة خاصة في المناطق الجنوبية”.

وتابع انه “على مدار الاثنى عشر شهراً الأخيرة، قام خبراء سيمنس بإجراء تحليل دقيق ومتكامل لمنظومة الطاقة العراقية، وقد توصلوا ان مع زيادة الطلب على الكهرباء بصورة مطردة كل عام، تحتاج العراق لزيادة قدراتها في توليد الطاقة بمعدل 40 جيجاوات حتى عام 2025، لافتا الى ان الشركة تدرك تماماً الضغوط الهائلة التي تتعرض لها شبكة الكهرباء الوطنية في العراق في الوقت الحالي خاصة خلال فصل الصيف، كما أن تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء يمثل أزمة يومية لكل أسرة وشركة عراقية، ولكل مجتمع محلي في العراق، وللاقتصاد العراقي ككل”.

واضاف كايسر، ان ” خارطة الطريق التي وضعناها للعراق ستوفر طاقة كهربائية مستدامة يُعتمد عليها في جميع أنحاء البلاد، مع توفير الآلاف من فرص التعليم أمام الشباب العراقي وعشرات الآلاف من الوظائف في العراق الجديد. إنّ ذلك وعد شخصي مني، ونحن لدينا القدرة على الوفاء بعهودنا دائماً”.

واشار الى ، ان “الشركة ستساعد الحكومة العراقية في تدبير الحزم التمويلية الملائمة من البنوك التجارية العالمية ووكلاء ائتمان الصادرات والحصول على دعم الحكومة الألمانية ، مؤكدة ان المشروع الهام لن يعمل فقط على تقوية ودعم الشراكة بين العراق وسيمنس، ولكنه سيعمق أيضاً العلاقات المشتركة بين العراق وألمانيا وإنّ خبراتنا العالمية الواسعة تؤكد أنّ الاستثمارات التي تقوم بها سيمنس تمهد الطريق أمام المزيد من استثمارات الشركات الألمانية في الدول التي نتعاون معها”.

ولفت كايسر الى انها “ستقدم ايضا منحة برمجيات بقيمة 60 مليون دولار لتمكين طلبة الجامعات العراقية على اكتساب المهارات الرقمية المتطورة. وسيتمكن الطلبة من خلال هذه المنحة من التعامل مباشرة مع برنامج سيمنس لإدارة دورة حياة المنتج (PLM) والتدريب العملي عليها. وتعتمد 20 شركة من كبرى الشركات المنتجة للسيارات في العالم على هذا البرنامج حالياً، بالإضافة لعشرين شركة أخرى من كبرى شركات الفضاء والطيران، وأكبر 20 شركة منتجة لمحركات الطائرات في العالم. إننا نتحدث هنا عن صناعات بالغة التقدم تمثل الجودة الفائقة لها أهمية وضرورة قصوى”.

واكد كايسر الى “انها ستنقل وتشارك خبراتها ومعرفتها للدول التي تتعاون معها وتقوم بتدريب وتعليم كوادرها من الشباب الموهوب والطموح. بمعنى آخر، نستثمر على المدى الطويل ونؤمن أن لعب دور محوري في تنمية المهارات والمواهب المحلية يمثل جزءا رئيسيا من دورنا في دعم التنمية المستدامة وبالنسبة لنا فإنّ المسئولية الاجتماعية تمثل واحدة من أكثر أولوياتنا أهمية إنّ الناس في حاجة لفرص عمل حقيقية ومربحة، ونحن نرغب في التعاون من أجل تحقيق ذلك على أرض الواقع”.

وتسعى شركة سيمنس الالمانية للحصول على عقد لتطوير الطاقة الكهربائية في العراق والتي يعاني منها منذ سنوات طويلة نتيجة قلة وتقادم المحطات الكهربائية ورداءة التوزيع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعادة فتح جميع الطرق المؤدية الى منطقة الاعظمية

بغداد/SNG- اعلن مصدر امني, اليوم الثلاثاء, عن قيام القوات ...