الرئيسية 10 محلية 10 وزارة الصناعة والمعادن تدعم سكائر سومر برفع علامة التحذير منها

وزارة الصناعة والمعادن تدعم سكائر سومر برفع علامة التحذير منها

بغداد/SNG- اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، عن قرارات لجنة الشؤون الاقتصادية المتخذة خلال جلستها الاعتيادية، المنعقدة يوم أمس الثلاثاء، لدعم الصناعة الوطنية والانتاج المحلي.

وقال الوزارة في بيان، تلقت /SNG/ نسخه منه، الأربعاء، ان “لجنة الشؤون الاقتصادية وافقت خلال الجلسة التي عقدت برئاسة وزير التخطيط وحضور وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني ووزير الزراعة ومحافظ البنك المركزي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وكل من المستشار الاقتصادي والقانوني لرئيس الوزراء والسادة وكلاء وزارات التخطيط والمالية والتجارة وعدد من المدراء العامين في وزارة الصناعة، على طلب الشركة العامة للحديد والصلب، بخصوص تغيير المنشأ احد مكونات خط الدرفلة (الكير بوكس) واستثناء سكائر سومر من علامة التحذير، لمدة ستة اشهر”.

وأشار البيان، الى ان “اللجنة قررت وبناءً على موافقة المديرية العامة للتنمية الصناعية، واتحاد الصناعات العراقي، رفع توصية الى مجلس الوزراء، للموافقة على اعفاء حبيبات البولي اثيلين، وبولي بروبلين، من التعرفة الكمركية”.

وأكد الوزارة في البيان، أنها ماضية بجهودها في استحصال القرارات الحكومية الداعمة للصناعة الوطنية والإنتاج المحلي في ضوء خططها ورؤيتها الاستراتيجية الرامية للنهوض بواقع شركاتها العامة وبناء صناعة وطنية حقيقية داعمة لاقتصاد البلد”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعادة فتح جميع الطرق المؤدية الى منطقة الاعظمية

بغداد/SNG- اعلن مصدر امني, اليوم الثلاثاء, عن قيام القوات ...