الرئيسية 10 ثقافة جنسية 10 الجنس هو الحل لازالة الوزن الزائد

الجنس هو الحل لازالة الوزن الزائد

متابعة/SNG- اوصى مركز  الخدمات الصحية في الولايات المتحدة، الامريكيين بإضافة ممارسة الجنس إلى برنامج الحمية لأنه يساعد في صرف المزيد من السعرات الحرارية.

وبحسب المركز، فأن ممارسة الجنس تساعد في صرف السعرات الحرارية، وتجلب السعادة، حيث أن الطاقة المستهلكة خلال ممارسة الجنس تعادل الطاقة المستهلكة خلال حصة رياضة.

كما أن هورمون المحبة (أوكسيتوسين) الذي يوعز الدماغ بإفرازه في المعدة، وله أهمية كبرى في عمليتي ممارسة الجنس والإنجاب، يزيد إفرازه عند ممارسة الجنس، وخاصة عند الوصول إلى مرحلة الذروة.

وتوضح د. إليزابيث لاوسن، من قسم الغدد العصبية في مشفى ماساشوسيتس، أن هورمون أوكسيتوسين الذي يزيد إفرازه عند ممارسة الجنس وعمليات أخرى، يقلل من الرغبة في كسب السعرات الحرارية.

وقد أجرت جامعة مونتريال الكندية دراسة حول عدد السعرات الحرارية التي تصرف خلال ممارسة الجنس، ويقول المشرف على الدراسة، بروفيسور أنطوني كاريليس، إن الرجل يصرف خلال العملية الجنسية 101 سعرة على الأقل، والمرأة تصرف 69 سعرة، ويوضح أن هذا يعادل السعرات التي تصرف عند ممارسة الرياضة بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع، وهي الكمية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

ولدى المقارنة بين النشاطين تبين أن صرف السعرات الحرارية فيهما متقارب، كما أن جميع الرجال و95% من النساء قالوا إن ممارسة الجنس أكثر إمتاعا من الرياضة.

وبحسب إحصائيات المركز، فان “قرابة 79.7% من الرجال و66.9% من النساء الأمريكيات يعانون من الوزن الزائد والسمنة، لكن 66% من هؤلاء يتبعون حمية غذائية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورومانسية بين الزوجين يبدأ في الانحسار بعد 18 شهرا من الزواج

متابعة/SNG- ذكر موقع “الوطن أونلاين” السعودي، ان دراسات علمية ...