الرئيسية 10 منوعات 10 في ظل نفوق الاسماك ..العراق يهتم ب”السلحفاة البرية”

في ظل نفوق الاسماك ..العراق يهتم ب”السلحفاة البرية”

بغداد/SNG-اعلنت وزارة الموارد المائية، الاحد، ان العراق ناقش في مؤتمر رامسار ب‍الامارات العربية المتحدة، مسودة القرار الخاصة بحماية السلاحف البحرية.

وقالت الوزارة في بيان لها  إن “الوفد العراقي حضر الجلسة العامة للمؤتمر والتي حضرها كافة الاطراف المتعاقدة في رامسار المنعقدة في الامارات العربية المتحدة حيث تم مناقشة مسودة القرار الخاصة بحماية السلاحف البحرية”.

واضافت الوزارة انه “تم مناقشة ايضا مسودة القرار الخاصة باللغات الاضافية التي يمكن أضافتها كلغة رسمية للاتفاقية ومنها اللغة العربية”.

وشارك العراق ممثلا بمركز آنعاش الاهوار والاراضي الرطبة العراقية بآعمال مؤتمر الاطراف المتعاقدة الثالث عشر لاتفاقية رامسار cop13المنعقد في دولة الامارات العربية المتحدة .

ودولة الامارات بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الأمانة العامة لاتفاقية رامسار تولت تنظيم واستضافة المؤتمر للفترة من 21 إلى 30 الشهر الجاري في إمارة دبي بالتعاون بين الوزارة وبلدية دبي بمشاركة 1200 من ممثلي الدول الأطراف البالغ عددها 168 دولة، إضافة إلى المنظمات الدولية والخبراء المهتمين بالأراضي الرطبة وقضاياها.

واتفاقية رامسار هي معاهدة دولية للحفاظ والاستخدام المستدام للمناطق الرطبة من أجل وقف الزيادة التدريجية لفقدان الأراضي الرطبة في الحاضر والمستقبل وتدارك المهام الإيكولوجية الأساسية للأراضي الرطبة وتنمية دورها الاقتصادي، الثقافي، العلمي و قيمتها الترفيهية. وتحمل الإتفاقية اسم مدينة رامسار في إيران.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مأساة على المسرح.. كوميديان يفارق الحياة عقب “مزحة الموت”

متابعة/SNG- بعد دقائق من إلقائه مزحة بشأن تعرضه لنوبة ...