الرئيسية 10 محلية 10 اختيار مصور عراقي من بين خمسة فنانين في العالم في معرض دبي

اختيار مصور عراقي من بين خمسة فنانين في العالم في معرض دبي

متابعة/SNG- اعلن مركز جميل للفنون في دبي ، عن اختياره للمصور العراقي الفنان لطيف العاني مع 4 اخرين من العالم للمشاركة في معرض يقام السبت المقبل .
وذكر المكتب الصحفي للمركز ، ان “من بين أقدم الأعمال في هذا المعرض ما يقدمه الفنان لطيف العاني؛ أحد أشهر المصورين في العراق وأحد أوائل الفنانين الذين تفاعلوا مع شركات النفط في المنطقة”.

وسيقدم لطيف العاني مجموعة مختارة من الصور التي التقطها في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، تمثل التغيرات الاجتماعية والثقافية والبيئية التي أحدثتها الثروة النفطية الجديدة في البلاد. وتمتزج تلك الأعمال مع نظيراتها الحديثة التي تعود لفترات متنوعة من تاريخ صناعة النفط في المنطقة.

والفنان لطيف العاني سيصل دبي قادما من بغداد غدا الجمعة بدعوة رسمية لحضور افتتاح المعرض.

وكان العاني قد اقام معارض ناجحة في عدد من الدول بينها فرنسا وبريطانيا وهولندا والشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة.

لطيف العاني يبلغ 86 عاما ويعد الأب المؤسس لفن التصوير الفوتوغرافي العراقي ، فقد عمل مصورا منذ عام 1953 في شركة تفط العراق ومجلتها (اهل النفط) واسس بعد ثورة 14 تموز 1958 قسم التصوير في وزارة الارشاد (الاعلام) بتوجيه من الوزير فيصل السامر ثم عمل بضع سنوات في وكالة الانباء العراقية (واع) ثم انتقل الى دار الجماهير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرف الرافدين يصدر بيانا بشأن السلف الشخصية

بغداد/SNG- اصدر مصرف الرافدين، الثلاثاء، بيانا بشأن السلف الشخصية. ...