الرئيسية » دولي - تقارير » بن سلمان يحتمي بقيادات تابعة لحزب البعث

بن سلمان يحتمي بقيادات تابعة لحزب البعث

متابعة/SNG- كشفت صحيفة “العربي الجديد” اللندنية، اليوم الثلاثاء، عن قيام السعودية بالاستعانة بقيادات بعثية عراقية للدفاع عن ولي العهد محمد بن سلمان بعد أزمة مقتل الصحافي والمعارض جمال خاشقجي، مشيرة إلى أن سفارات وقنصليات السعودية في العالم تدفع مبالغ مالية لهم لقاء دفاعهم عن بن سلمان.

وذكرت الصحيفة في تقري ر لها اطلعت، /SNG/،إن” عددا من البعثيين المعروفين، الذين يعيشون في بريطانيا والإمارات والأردن والنمسا ودول أخرى مختلفة منذ عام 2003 ينشطون على محطات التلفزيون العربية الممولة من الرياض وأبو ظبي، وكذلك عبر موقع “تويتر”، ودائماً ما يبدون وكأنهم في مهمة للدفاع عن ولي العهد السعودي شخصياً، وترويجهم أن “ما يجري هو مخطط صهيوني وإمبريالي واستهداف للعروبة”، وما إلى آخره من المصطلحات التي يتميّز بها حزب البعث في أدبياته منذ خمسينيات القرن الماضي”.

وأضافت الصحيفة، أن” هؤلاء يحاولون تبرير عملية اغتيال خاشقجي بالخطأ الفردي، وأيضاً اعتبار العلاقة بين النظام السعودي والاحتلال الإسرائيلي مجرد حرب ضد الرياض”.

واشارت الصحيفة إلى” تحوّل سفارات سعودية في الخارج، خصوصاً في بريطانيا والأردن، إلى أشبه ما تكون بمكاتب محاسبة، باتت تمنح مكافآت شبه ثابتة لأقلام وشخصيات تدافع عن النظام، حتى لو كان عبر تويتر، وكثير منهم بعثيون عراقيون من الذين تركوا البلاد عقب الاحتلال عام 2003″.

وبينت الصحيفة أن” النظام السعودي يحاول جمع أكبر قدر ممكن من المناصرين، بغض النظر عن انتمائهم أو وجود مواقف سابقة منهم أو لا”، مشيرة إلى أن “بعثيين انخرطوا في مشروع الدفاع عن بن سلمان لقاء المال”.

ونقلت الصحيفة عن عضو التيار العربي القومي علي نعمة قوله، إن” دفاع البعثيين عن مجرم مثل بن سلمان واستيرادهم قضايا العروبة في هذا الإطار، أمر مقزز، لأن إعلان ترامب بأن السعودية مهمة للكيان الصهيوني لم يترك شيئاً يقال بعده”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني: انهيار الاتفاق النووي ليس في مصلحة إيران والعالم

  بغداد/SNG- أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أمام الدول ...