الرئيسية 10 منوعات 10 تعرف على الحقيقة الصادمة للأرز

تعرف على الحقيقة الصادمة للأرز

متابعة/SNG- كشف اطباء، إنه” ينبغي على الناس ببساطة أن يطلقوا على الأرز الأبيض اسم “الكربوهيدرات المجهولة”، لافتقاده العناصر الغذائية بعد طبخه.

وذكر الأطباء في دراسة نشرها موقع “بيزنس إنسايدر”، إن” الأرز الأبيض يتم هضمه بسرعة، ويشعر متناوله بالشبع لفترة قصيرة، في المقابل، فإن الأرز البني يهضم ببطء ويمنح الجسم طاقة أكبر ولفترة أطول.

وبينوا، أن” الأرز الأبيض هو نوع من الكربوهيدرات (النشويات) المكررة، أي منزوعة العناصر الغذائية، وهي مماثلة لتلك الموجودة في الخبز الأبيض وخبز التورتيلا ومعظم حبوب الإفطار.

وتوجد الكربوهيدرات المكررة في العشرات من الأطعمة المصنعة، بما في ذلك قضبان الجرانولا والمعكرونة والسلع المخبوزة، مثل الفطائر، والبيتزا والباستا، وهي الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن.

وأظهرت نتائج مراجعة لـ50 دراسة بشأن النظام الغذائي وزيادة الوزن، أنه في المتوسط ، كلما زادت كمية الحبوب المكررة التي يناولها الشخص، مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض، زاد وزنه.

وعلى النقيض من ذلك، كلما تناول الشخص أطعمة تحتوي على الحبوب الكاملة، مثل خبز القمح الكامل والأرز البني، قل وزنه، أو على الأقل حافظ على وزن محدد لفترة طويلة. وتشير العديد من الدراسات الحديثة إلى أن أفضل الأنظمة الغذائية هي تلك التي تعتمد على الحبوب الكاملة والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذيرات من أشاعة خطيرة تحتال على المواطنين في العراق

بغداد/SNG- حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، المواطنين من إشاعة ...