الرئيسية 10 محلية 10 بالوثيقة.. محافظ واسط يقدم للبرلمان 15 مطلباً لواسط في موازنة 2019

بالوثيقة.. محافظ واسط يقدم للبرلمان 15 مطلباً لواسط في موازنة 2019

بغداد/SNG- قدم محافظ واسط، محمد جميل المياحي، 15 مطلباً الى البرلمان بشأن حقوق المحافظة في الموازنة المالية لعام 2019.
وقال المياحي في بيان تلقت وكالة /SNG/، نسخة منه انه “وخلال زيارتنا اليوم لمبنى البرلمان، والاجتماع مع اللجنة المالية النيابية، قدمنا جملة من مطالب محافظة واسط من المشاريع التي نرى فيها ضرورة قصوى لإضافتها في موازنة 2019”.
وأشار “عقدنا مؤتمراً صحفياً بحضور عدد من نواب واسط وبعض النواب المتضامنين معنا وأكدنا فيه على ضرورة ادراج مشروع البنى التحتية في الجانب الايمن في قضاء الكوت والذي يشمل مناطق السياسين والفلاحية ضمن مشاريع 2019، وضرورة اعادة تمويل مشروع تأهيل كوت بغداد الاستراتيجي”.
وأكد “تأسيس شركة نفط واسط اسوة بشركة نفط ذي قار ونفط ميسان ورفض تحويل مبنى نفط الوسط لواسط واعطاء وزارة النفط ثلاث اشهر لحسم الموضوع، والمطالبة بتوفير مبلغ 250 الف دينار شهريا كمنحة لجميع موظفي العقود المجانية في المحافظة، وتحويل المشاريع الوزارية المتلكئة الى المحافظة مالياً وإدارياً ليتسنى لنا إكمال انجازها وانهاء معاناة اهلنا من هذه المشاريع المتوقفة، والمطالبة بتخصيص مبلغ مليارين دينار لتوسعة ردهات الطوارئ في مستشفيات المحافظة”.
ولفت المياحي الى “المطالبة بتوسعة الخطة التسويقية للموسم الزراعي الحالي لتكون 100‎%‎ ودعم الفلاحين بذلك بعد الوفرة المائية الجيدة والتوقعات بحصاد وفير” مؤكداً “نطرق كل الأبواب من اجل حقوق محافظتنا واهلها”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة اكثر من 260 نازحا لمناطقهم في الانبار

بغداد/SNG- أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاحد، عودة 267 ...