الرئيسية 10 سياسة 10 يلدز يكشف عن موعد زيارة اردوغان الى العراق

يلدز يكشف عن موعد زيارة اردوغان الى العراق

بغداد/SNG- كشف السفير التركي في بغداد، عن زيارة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق خلال هذا العام.
وقال فاتح يلدز، في مؤتمر صحفي في بغداد، اليوم الخميس، “من المؤمل ان يقوم الرئيس أردوغان بزيترة العراق بعد ٣١ آذار المقبل”.
واشار السفير التركي الى ان “بلاده أكدت خلال خلال زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح لتركيا، على وحدة اراضي العراق ودعمها ملف إعمار”.
ولفت الى، انه “جرى الاتفاق على تفعيل المجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وتم الاتفاق على فتح قنصليات في الموصل والنجف وكركوك إلى جانب البصرة”.
وكان رئس الجمهورية برهم صالح، زار أنقرة على رأس وفد حكومي رفيع، في الثالث من الشهر الجاري وألتقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكبار المسؤولين الأتراك.
وعقد الجانبان العراقي والتركي اجتماعاً ناقشا فيه عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق وتركيا وتوسيع آفاق التعاون المشترك بما يضمن تحقيق مصالح الشعبين الصديقين.
وقال الرئيس صالح خلال لقائه بأردوغان ان “زيارته لتركيا كرئيس جمهورية العراق تحمل رسالة واضحة وصريحة، بأن العراق مقبل على صفحة جديدة من اعادة الاعمار وتمكين مؤسساته ليلعب دوراً مؤثراً في المنطقة”.
من جانبه قال اردوغان ان “تركيا قدمت الدعم الكامل للعراق في مكافحة الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار فيه، مشدداً على ان بلاده مستعدة لبذل جهودها لاعادة اعمار العراق من جديد في المجالات كافة”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان يبدأ بالقراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع

البرلمان يبدأ بالقراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع