الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 انسحاب لمعدات التحالف الدولي من سوريا

انسحاب لمعدات التحالف الدولي من سوريا

متابعة/SNG- أكد التحالف الدولي لمحاربة داعش، انه أطلق عملية الانسحاب من سوريا، بدءا بالعتاد العسكري وليس الجنود،حيث أشار مسؤولون أمريكيون ان العملية تشمل المعدات فقط وليس العسكريين.

وأعلن التحالف في بيان له أمس الجمعة، بدء عملية الانسحاب من سوريا، وذلك بعد أقل من شهر على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قراره سحب قوات بلاده من سوريا، وذلك رغم كل التجاذبات التي شهدتها الفترة الماضية بين مسؤولين رسميين أمريكيين حول شروط هذا الانسحاب وجدوله الزمني.

وبحسب ” أسوشييتد برس” فان الولايات المتحدة بدأت عملية الانسحاب المدروس من سوريا، من دون الخوض في تفاصيل تلك العملية ومداها الزمني المفترض، وافادت ان ما جرى حتى الآن هو سحب كمية من العتاد العسكري، لا العسكريين.

من جانبها نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تأكيدها بدء عملية الانسحاب، مشيرة إلى وصول تعزيزات عسكرية إلى سوريا، للمساعدة في تيسير الانسحاب وضمان أمن القوات.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن قطعا تتبع البحرية الأمريكية بدأت التحرك للمساهمة في نقل الجنود والمعدات التي ستغادر الشرق السوري.

وفي سياق آخر كشف مستشار المن القومي الأمريكي جون بولتون، أن وفدا تركيا سيزور واشنطن الأسبوع المقبل، لبحث ملف الانسحاب الأميركي من سوريا، معربا عن أمله في أن تسفر هذه النقاشات عن نتائج مقبولة من كلا الطرفين.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، أفادت في وقت سابق، ان من المهم انتقال المناطق التي يفترض أن تنسحب منها القوات الأمريكية إلى سيطرة الحكومة السورية، مثنية على أهمية الحوار بين دمشق والقوى الكردية المسيطرة في شرقي نهر الفرات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة الهولندية تلقي القبض على منفذ اعتداء أوتريخت