الرئيسية » مقالات 1 » عبد المهدي في البصرة .. ماذا يفعل ؟

عبد المهدي في البصرة .. ماذا يفعل ؟

فراس المالكي
– تعمد ان تكون الزيارة في غياب الحكومة المحلية وعدم التنسيق معها ليكسب عطف الشارع الساخط من ادائها والانفراد بكسب النتائج الايجابية.
– توجه لزيارة حي شعبي وحث الشركة المكلفة بانجاز مشروع الخدمات الاساسية والتي اعلن محافظ البصرة قبل فترة قصيرة بتعاقده معها كانجاز بينما يزعم مكتب عبدالمهدي ان الاخير وجه بذلك .
– رغم تجوله لدقائق قليلة والتقاطه الصور في شارع مجاور للمنطقة اعلاه في الحيانية الفقيرة والمعدمة الخدمات، الا انه سجل كاول رئيس وزراء او مسؤول يزور مثل هذه المناطق.
– تفقد المستشفى التركي الذي يقع خلف المنطقتين والذي يحتاج الى لمسات بسيطة ويكتمل ثم يسجل الانجاز باسمه.
– بعدها توجه لزيارة مشروع الماء الرئيسي الذي كان يمثل المشكلة الاكبر في المحافظة ليطمأن ان المشكلة لن تتجدد عند دخول فصل الصيف القادم ثم التوجه للمنشآت النفطية المحصنة.
– لم يعقد اي اجتماع في المباني الحكومية مع المسؤولين في المحافظة وفوت الفرصة على المتظاهرين وكذلك تحاشى الطلبات والمطالبات .
– اعلن عن فريقه الذي يعمل لصالحه في المحافظة من خلال ظهورهم لاول مرة برفقته امام الاعلام ويبدوا ان المنافسة ستشهد لاعبين جدد في الانتخابات القادمة.

والخلاصة ان الزيارة رغم انها جاءت متاخرة فقد حققت اهداف محددة رغم بساطتها واظهرت عمق الخلاف بين الحكومة المركزية والمحلية وغياب التنسيق واختلاف الرؤى بينهما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشهد السياسي .. تشكيل حكومة الإقليم يصاب هو الآخر بعدوى التأخير

فرهاد علاء الدين   اجريت انتخابات اقليم كوردستان في ...