الرئيسية 10 سياسة 10 مستشار البرلمان: عازمون على حسم ملف ابناء المسؤولين في السفارات

مستشار البرلمان: عازمون على حسم ملف ابناء المسؤولين في السفارات

بغداد/SNG- قال مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون النزاهة جمعة البهادلي، إن مجلس النواب جاد لمعالجة ملف ابناء المسؤولين الكبار في السفارات العراقية.

وقال البهادلي في تصريح لوكالة/SNG/ إن ” سلطة الاحزاب المؤثرة   خلال السنوات الماضية على مقدرات الدولة وراء هيمنة أبناء المسؤولين الكبار  على سفارات العراق في الخارج”. 

وأضاف أن” بعض القيادات السياسية التي تعيش في الخارج عينت نسائها واولادها ونساء اولادها في سفارات العراق في البلدان التي يعيشون فيها”. 

وأشار إلى أن ” مجلس النواب في هذه الدورة عازم على مراجهة هذا الملف مراكعة دقيقة ويعود الفضل لتغيير اغلب الوجوه وتجديد دماء مجلس النواب وتخطي الخطوط الحمراء التي كانت موضوعة في السابق”. 

وطلب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية محمد الكربولي في وقت سابق من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إعادة النظر بالملحقيات العسكرية في السفارات. 

وقال النائب محمد شياع السوداني في وقت سابق من اليوم ان استغلال المسؤول لمنصبه وتعيين أولاده في السفارات فساد واخلال بالدستور العراقي ومبدأ تكافؤ الفرص. 

وأمر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم تشكيل لجنة عليا لمتابعة ملف أبناء المسؤولين في السفارات العراقية ولاسيما الملاحق العسكرية.

ووافقت رئاسة مجلس البرلمان على طلب قدمه النائب نعيم العبودي عن تحالف البناء طلب فيه فتح ملف تعينات أبناء المسؤولين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخزعلي يدين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الكنائس في سريلانكا

بغداد/SNG- موقع تفجيرات سريلانكا علق الامين العام لحركة عصائب ...