الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 بوتين يعلن عن اسلحة متطورة جديدة تدخل الى خدمة الجيش الروسي

بوتين يعلن عن اسلحة متطورة جديدة تدخل الى خدمة الجيش الروسي

متابعة/SNG- حذر الرئيس الروسي فلادمير بوتين، الولايات المتحدة الامريكية او اي دولة اخرى، من التفكير باستهداف روسيا عسكريا.

وقال بوتين في كلمة له اليوم الاربعاء، ان “امريكا تمارس سياسة غير ودية مع روسية بتنظيم مبادرات مناوئة لها، وتفرض عقوبات غير شرعية ، وتقوم بتخريب القاعدة والمرجعيات القانونية الدولية ، وتتهم روسيا بانها نشكل الخطر الاكبر على امنها، وهذا غير صحيح ، فنحن نسعى لاقامة علاقات عادلة مع امريكا، وان ما نقوم به ما هو الا ردا على خطوات استفزازية تقوم بها هي”.

وعدّ بوتين ، ان “امريكا لا تفهم النهج الذي يسير بالعالم المتغير ، وهذا يضر بها وهو ليس شأننا “.

واضاف، ان “هناك اناس عقلانيين في امريكا، لكن بنفس الوقت هناك غيرهم غير عقلانيين ، لذا على امريكا تسمع وتعرف سرعة اسلحتنا المتقدمة وعليها ان تقرأ الحسابات والقرارات جيدا، لان روسيا سوف ترد عن اي شيء من اجل حماية مصالحها”.

وتابع، ان “الوضع الدولي الحالي لا يسمح لنا اتخاذ خطوات تؤدي الى التوتر، وان الامريكان كانوا يريدوا ان يتفوقوا علينا من خلال الدرع الصاروخي، لكن عليهم ان يتخلوا عن هذه الاوهام لاننا سنطور اسلحتنا وسنزود جيشنا بمنظومات متقدمة جدا”.

واعلن عن “نجاح اختبار الصاروخ المجنح غير المحدود ، وكذلك غواصة غير مؤهولة، مشيرا الى انه “في ربيع العام الجاري سوف تدخل الغواصة النووية الاولى حيز الخدمة، حيث ان هذه الغواصة تحمل الغواصة الصغيرة غير المؤهولة”.

واشار الى “ابتكارات جديدة منها انجاز صاروخ “سركون” الصوتي ، وهو قادر على استهداف الاهداف البرية والبحرية ويستخدم من الغواصات والسفن الحالية ومنظومة الصواريخ التي يتم تطويرها”.

واكد ، ان “حماية المصالح القومية الروسية في السنتين المقبلتين سوف تصل الى 7 غواصات حديثة والبدء ببناء خمس سفن بعيدة المدى ، و16 سفينة من هذا القبيل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرشد علي خامنئي يعين قائدا جديدا للحرس الثوري الإيراني

بغداد/SNG- أعفى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي ...