الرئيسية » محلية » بدءاً من الليلة .. أمطار وثلوج مع انخفاض لدرجات الحرارة

بدءاً من الليلة .. أمطار وثلوج مع انخفاض لدرجات الحرارة

بغداد/SNG- تشير آخر تحديثات خرائط الطقس المسائية، الخميس، إلى هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة مع تساقط للثلوج يرافقها انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة بدءا من الليلة، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي جبهوي.

جاء ذلك وفق تدوينة للمتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطيه نشرها في حسابه على فيسبوك اليوم، 28 شباط 2019.

وأضاف، أن “منخفضا جويا جبهويا يعبر البلاد هذه الليلة بعد ان تأثرت به بلاد الشام والاردن بقوة وسبب هطولا غزيرا وفيضانات في العاصمة الاردنية عمان ومناطق من لبنان وسوريا”.

وأوضح عطيه أن “تأثيره على البلاد سيقتصر في الغالب على مدن الشمال التي ستتأثر بعض الاماكن فيها بامطار غزيرة الى شديدة، اما باقي المدن فامطارها خفيفة، رغم وجود التقلبات في الحالة” .

وحذر المتنبئ الجوي “من امطار غزيرة الى شديدة متوقعة الليلة في السليمانية (خصوصا الطريق مابين السليمانية واربيل)، وصلاح الدين وكركوك وبعض مناطق الموصل ودهوك”.

وتوقع عطيه “هطول امطار ثلجية الليلة شمال وغرب الرطبة في الانبار”، كما توقع “هطول الثلوج شمال اربيل وشمال السليمانية وشرق دهوك”.

وأضاف أن “ امطارا رعدية خفيفة واحيانا معتدلة متوقعة الليلة في مناطق من (العاصمة بغداد وديالى وواسط ومناطق من الانبار وبابل وكربلاء وخفيفة في البصرة وذي قار وميسان)”.

ولفت عطيه إلى “تحول تدريجي للرياح الى غربية ثم الى شمالية غربية نشطة السرعة تبدأ اولا في الانبار الليلة، وتدريجيا خلال وقت متأخر من الليل و صباح غد تتحول الرياح الى غربية وشمالية غربية نشطة احيانا مثيرة للغبار في كافة مدن الوسط والجنوب، عدا مدن الشمال، تستمر فيها الرياح ساكنة وتتحول تدريجيا خلال النهار والمساء الى شمالية غربية ابتداءا من الموصل” .

وبين ان “تحول اتجاه الرياح الى شمال غربي يسبب موجات من الغبار الذي يكون كثيفا جنوب الانبار، ويتجه هذا الغبار ليشمل مناطق من الفرات الاوسط وخصوصا النجف والديوانية ومن ثم السماوة وباديتها، أما باقي مدن الوسط والجنوب فانها تتأثر أيضا بالغبار ولكن أخف شدة”.

وأشار المتنبئ الجوي إلى انه “اعتبارا من يوم السبت ستشهد كافة المدن انخفاظا ملحوظا في درجات الحرارة، ولكن مدن الشمال هي الاكثر تأثرا بموجة البرودة هذه التي تعتبر نهايات موجات البرد الشتوية” .

وتوقع عطيه تشكل “الضباب في وقت متأخر من هذه الليلة في السليمانية وشمال اربيل وشمال ديالى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريكاني : 49 مشروعا متوقفا بعضها تمت احالته الى الاستثمار

بغداد/SNG- اعلن وزير الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة بنكين ...