الرئيسية » سياسة » نائب عن سائرون : تحركات خلايا داعش الأخيرة بأوامر مخابرات أجنبية

نائب عن سائرون : تحركات خلايا داعش الأخيرة بأوامر مخابرات أجنبية

بغداد/SNG- طالب النائب عن تحالف “سائرون” سعد الحلفي، الخميس، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، والقيادات الامنية بضرورة التحرك بقوة ضد الخلايا النائمة للمجاميع “الإرهابية”.

وقال الحلفي، في بيان تلقته /SNG/،إن ” هنالك مؤشرات على محاولة معاودة نشاط تحرك خلايا تابعة لما تبقى من داعش خصوصا في المناطق السكنية التي شهدت عودة النازحين.

وأوضح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن “اللجنة تمتلك معلومات دقيقة حول سعي المجاميع الإرهابية وتحديدا الخلايا النائمة لمحاولة اعادة تفعيل نشاطها الاجرامي بعد سحقها عسكريا”.

وطالب الحلفي، بسرعة القضاء وضرب تلك الجيوب بسبب مخاوف ان تكون تلك التحركات بأوامر ورغبات مخابرات اجنبية تريد زعزعة الأمن مرة اخرى في العراق.

وحذّر من ان “التطورات الاخيرة على الحدود السورية ستؤثر على تحركات تلك العصابات داخل العراق التي ما زالت تحاول إيجاد ثغرات لإثبات نفسها بعد ان فشلت في إقناع البيئة السنية ان تكون حاضنة لها”.

وأشار إلى ان” تلك المجاميع ستتخلى عن محاولة التأثير الأيدلوجي الذي كانت تتبعه لكسب تعاطف الجمهور الى محاولات جبانة من خلال تنفيذ عمليات هنا وهناك لإثبات الذات”.

وأفادت مصادر أمنية أمس، أن ثلاث حافلات تقل منتسبين للحشد الشعبي، كانت قادمة من الموصل حين هاجمها مسلحون بمنطقة جبلية، حيث كان المقاتلون متجهين في إجازة إلى طوزخورماتو القريبة من كركوك، وأسفر الهجوم عن مقتل وإصابة 37 مقاتلا من الحشد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مساع نيابية لتأسيس “المجلس الوطني للمرأة العراقية”.. ما هو هدفه؟

  بغداد/SNG- أعلنت رئيسة لجنة المرأة النيابية هيفاء الامين، اليوم ...