الرئيسية » سياسة » الشمري لعبد المهدي: عليك إرجاع أموالنا من مكاتب رؤساء الكتل والرئاسات الثلاث

الشمري لعبد المهدي: عليك إرجاع أموالنا من مكاتب رؤساء الكتل والرئاسات الثلاث

بغداد/SNG- طالب الوزير الاسبق محسن الشمري، الأحد، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بإرجاع أموالهم من مكاتب رؤساء الكتل والرئاسات الثلاث، منتقدا عبد المهدي فيما يخص سياسية مكافحة الفساد.
وقال الشمري، في بيان تلقت /SNG/ نسخة منه، إن “أكثر من 40 ملف فساد اهدرت مئات المليارات من الدولارات في البلد”، مبينا أن “تشخيص رئيس الوزراء الى حالات الفساد والملفات نعرفه جيداً ولَم يأت بجديد، وليس هناك محاسبة ورقابة جدية من قبل الحكومة”.
وأضاف، أن “تشخيص نعرفة ولم تأتي بجديد ما بذمتك ان ترجع أموالنا من أعضاء مكاتب اصحاب القرار من الصف الاول ( اغلب رؤساء الكتل والرئاسات الثلاثة ) وان يخلو مكتبك منهم”.
وبين الشمري، أن “أهم المؤشرات هي سوء الادارة و انعدام قاعدة البيانات التفصيلية ، بالاضافة الى تفكيك المنظومة الادارية ، عن قصد او جهل ، وكذلك الصراع السلبي بين مصادر القرار في المؤسسة الواحدة و غياب التقنيات الحديثة عن ربط مفاصل المؤسسة الواحدة وباقي المؤسسات و انحراف دراسات الجدوى وعدم تطابقها مع المعايير الفنية والرقابة الانتقائية وتسييسها”.
وتابع، أن “الفساد والهدر يشمل ايرادات النفط واﻻستثمار و العقارات و التهرب الضريبي و المنافذ الحدودية و الامن وغيرها”.
يشار الى ان في وقت سابق 2018/11/17 ” اكد وزير الموارد المائية الاسبق محسن الشمري، ان مجموع ما تمت سرقته وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ١٠٠٠مليار دولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نص وثيقة الاطار الوطني لسياسة عراقية موحدة

تنشر وكالة /SNG/،نص الاطار الوطني لسياسة عراقية موحدة الذي ...