الرئيسية 10 دولي - تقارير 10 تأجيل زيارة لافروف الى انقرة بترجيح وجود خلافات

تأجيل زيارة لافروف الى انقرة بترجيح وجود خلافات

متابعة/SNG- تأجلت زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للمرة الثانية خلال اسبوع الى تركيا، فيما رجح اعلاميون ان تصاعد الخلافات بين الطرفين، سبب التأجيل.

وقالت صحيفة الشرق الاوسط : ان علان تأجيل زيارة مقررة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى تركيا، للمرة الثانية خلال أسبوع حمل مؤشرات إلى تصاعد الخلافات بين الطرفين على خلفية تطورات الوضع في إدلب، وزيادة معدلات الضربات الجوية التي يشنها الطيران الروسي وقوات النظام السوري في هذه المنطقة التي تنتشر فيها جماعات متشددة، أبرزها “هيئة تحرير الشام”، في شمال غربي سوريا”.

واضافت: ان انقرة لم تلتزم باتفاق اردوغان ـ بوتين حول ادلب السورية، بينما اكدت روسيا لاكثر من مرة عن انزعاجها من وجود الارهابيين والإسلاميين المتطرفين السوريين الذين يتلقون دعمهم من انقرة، بمنطقة منزوعة السلاح بإدلب لكن انقرة لم تستجب لمطالب موسكو بضرورة تطبيق الاتفاق.

وكانت وسائل اعلام روسية نقلت رواية رسمية للخارجية الروسية، الجمعة، ان اسباب التأجيل ” فنية، لكن معلقين صحف روسية لفتوا الى ان التأجيل الذي أعلن أول من أمس هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، ما يعكس وجود تباين في وجهات النظر على أجندة اللقاء وأهدافه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يوقع أمر الاعتراف بسيادتنا على الجولان الاثنين المقبل