الرئيسية 10 رياضة 10 اللجنة الاولمبية تصدر عدة قرارات عقب اجتماع اليوم

اللجنة الاولمبية تصدر عدة قرارات عقب اجتماع اليوم

بغداد/SNG- اصدرت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية عدة قرارات عقب الجلسة الاولى من اجتماعات التنفيذي الذي عقد ظهر هذا اليوم.

وذكرت اللجنة في بيان تلقت /SNG/،نسخة منه انه تقرر ما يلي:

1-تشكيل لجنة لوضع ضوابط عمل المنسقين الاعلاميين في الاتحادات الرياضية .

2-وضع جدول زمني لاستضافة رؤساء وامناء السر في الاتحادات الرياضية لمناقشة الخطط والبرامج وايجاد الحلول اللازمة للمعوقات التي تعترض عملها في المرحلة القادمة .

3-الاشادة بنجاح استضافة العراق لبطولة غرب اسيا بكرة السلة في العاصمة الحبيبة بغداد والتي ستساهم في عودة العراق لاستضافة المحافل الرياضية ،وفي الوقت ذاته يبدي المكتب التنفيذي استغرابه من اصرار اللجنة التنظيمية للبطولة على تغيب دور اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بالرغم من ان الاتحاد العراقي لكرة السلة هو هيئة منتمية الى اللجنة الاولمبية الوطنية وفق قانون 16 للاتحادات الرياضية لسنة 1986 ،وتقرر ايضا طلب كشف مالي بالمبالغ التي استلمها الاتحاد من الجهات الساندة لتنظيم البطولة وتقديم كشف بالمصروفات معززة بالاجراءات الادارية التي تم اعتمادها في عملية الصرف للبطولة .

4-الموافقة على تحديد موعد اجراء انتخابات الاتحاد العراقي للأسكواش يوم السبت الموافق 2019/4/6.
5-الموافقة على تحديد موعد اجراء انتخابات الاتحاد العراقي لكرة الطاولة يوم السبت الموافق 2019/5/27.
6-الموافقة على تحديد موعد جديد لاجراء انتخابات الاتحاد العراقي للتايكواندو وذلك يوم السبت الموافق 2019/5/4 وذلك لتخلف الاندية الرياضية عن ارسال كتب التمثيل والترشيح للممثليها في الموعد القانوني المحدد .

7-ايقاف الدعم المالي من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية لاتحادات غرب اسيا .

8-الموافقة على مشاركة العراق في الاجتماع الطاريء لاتحاد اللجان الاولمبية العربية والذي سيعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 2019/4/8 .

9-الموافقة على مضمون كتاب الاتحاد العراقي للرياضة الجامعية والذي جاء بمضمونه طلب اعتماد اقامة البطولة العربية الجامعية بكرة الطاولة في مدينة اربيل وبدون صرف اي مبالغ مالية من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية .

10-تشكيل لجنة لدراسة ملف الشكاوى الخاصة بنادي الشباب ونادي شباب العدل واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة خلال مدة سبعة ايام من تشكيل اللجنة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يستضيف تصفيات بطولة آسيا للشباب ٢٠٢٠

بغداد/SNG- اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاحد، موافقة ...