الرئيسية » محلية » تعرف على حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء في بغداد والمحافظات

تعرف على حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء في بغداد والمحافظات

بغداد/SNG- توقع المتنبئ الجوي، علي الموسوي، اليوم الاثنين، بان” تتأثر أجواء البلاد ليوم غد بمنخفض جوي قادم من وسط أسيا”.

وقال الموسوي في بيان تضمن نشرة مفصلة لاجواء الغد،انه” من المتوقع ان” تتأثر مناطق شمال البلاد بمنخفض جوي قادم من وسط أسيا ممتد عبر تركيا يؤثر على مناطق الشمال لكن يكون تأثيره ضعيف بسبب سيطرة مرتفع جوي عنيف قادم من اوربا بنسبة إلى باقي مناطق وسط وجنوب وغرب البلاد يستمر تأثير المرتفع الجوي القادم من أوروبا”.

وأضاف الموسوي، أن” أجواء المنطقة الشمالية ستكون غائمة جزئيا وأحيانا غائمة مع فرصة الأمطار خفيفة على غرب الموصل وشمال اربيل ودهوك خلال ساعات ظهر يوم غدا أيضا فرصة لرشات خفيفة من المطر لليلة الثلاثاء على السليمانية”.

وبين الموسوي، إما أجواء وسط وجنوب وغرب البلاد فستكون  صافية ومستقرة ومشمسة في كافة مناطق وسط وجنوب وغرب البلاد مع ظهور قطع من السحب الركامية الغير ممطرة في مناطق وسط وغرب البلاد”.

درجات الحرارة المتوقعة..

ارتفاع طفيف على درجات الحرارة خلال يوم غدا حيث تسجل العاصمة بغداد العظمى 20 والصغرى 8 والنجف العظمى23 والصغرى9 والبصرة العظمى23 والصغرى 8 والموصل العظمى14 والصغرى4″.

أما بالنسبة إلى الجبهة الباردة فما زالت تأثيرها مستمر على مناطق شمال البلاد وتكون هذه الجبهة الباردة تأثيرها اقل على باقي مناطق البلاد كما انه من المتوقع أن تنزاح هذه الجبهة الباردة اعتبار من مساء الأربعاء”.

سرعة واتجاه الرياح..

طبيعة الرياح ليوم غد متقلبة الاتجاه مابين شمالية غربية وجنوبية شرقية وغربية خفيفة إلى معتدلة السرعة أحيانا حيث تتراوح هبات الرياح مابين (10-21كم في الساعة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مركز حقوق يصدر بيانا حول قانون “حرية التعبير” ويطالب رئيس الجمهورية بـ”حماية الدستور”

  بغداد/SNG- طالب مركز حقوق لدعم حرية التعبير، اليوم الثلاثاء، ...